شركة تونجوي تعلن عن وصول ألواحها بتقنية الخلايا غير المتجانسة إلى 720 واط

أعلنت شركة تونجوي  (Tongwei)عن وصول قدرة ألواحها المصنعة باستخدام الخلايا غير المتجانسة (Heterojunction (HJT)) وبمقاس 210مم إلى 720.7 واط. وبذلك تكون هذه الألواح قد سجلت رقم قياسي عالمي جديد لأعلى قدرة للألواح ذات الخلايا غير المتجانسة (HJT). تم اختبار هذا الرقم القياسي الجديد والتحقق منه من قبل وكالة الشهادات الشهيرة تي يو في سود (TÜV SÜD).

صورة (1): منحنى التيار-الجهد (I-V Curve) للوح شركة تونجوي الذي وصلت قدرته إلى 720 واط.

بحسب بيان الشركة، فقد تم تطوير اللوح بشكل مشترك من قبل فريق البحث والتطوير في شركة تونجوي للألواح والبحث والتطوير وفريق تونجوي  (Tongweiفي مركز التكنولوجيا للخلايا عالية الكفاءة في مدينة ” خفي”.

وفي صناعة الخلايا غير المتجانسة (HJT) ذات المقاس 210مم والتي تم استخدامها في هذا اللوح، تم تبني عملية ميكروكريستالينية ثنائية الوجه (bifacial microcrystalline process) والتي يتم استخدامها لأول مرة في مجال صناعة الألواح، جنباً إلى جنب مع تقنيات أخرى متطورة مثل المنشطات المستهدفة عالية الأداء (high-performance target doping) وزرع الضوء (light implantation)، مما يحقق كفاءة أعلى وتكلفة أقل للخلايا غير المتجانسة (Heterojunction (HJT)).

أما بالنسبة لصناعة اللوح، فقد تم استخدام تكنولوجيا الربط البيني غير الملحوم (non-welded interconnection technology) والذي يحقق ضغط منخفض (low-stress) وخسائر منخفضة (low-loss)، وهي تكنولوجيا تم تطويرها ذاتياً في شركة تونجوي. كما تم استخدام تقنيات التحسين البصري المختلفة لتقليل خسائر التغليف (encapsulation) وجعل تغليف الخلايا غير المتجانسة (HJT) مستقراً وموثوقاً وفعالاً.

 

 

المصدر: موقع شركة تونجوي

شاهد أيضاً

فيلادلفيا للطاقة الشمسية تعزز شراكتها مع “Deye” بإطلاق خدمات دعم العملاء في المنطقة

     أعلنت شركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية عن تعزيز شراكتها الاستراتيجية مع شركة “Deye” الصينية …

error: Content is protected !!