بدء أعمال بناء مصنع ألواح طاقة شمسية بقدرة 25 جيجا واط من قبل شركة تونجوي (Tongwei) الصينية

أعلنت شركة تونجوي للطاقة الشمسية (TW Solar) أنها بدأت العمل على بناء منشأة لتصنيع ألواح الطاقة الشمسية الكهروضوئية ذات الكفاءة العالية وبقدرة تصنيعية تبلغ 25 جيجا واط في مدينة يانتشنغ في الصين.

ووضحت الشركة في بيانها بأن المنشأة ستعمل على تصنيع ألواح الطاقة باستخدام الخلايا الشمسية ذات المقاس 182 مم والخلايا ذات المقاس 210 مم بالاعتماد على تقنية ” TNC/TPC” الخاصة بالشركة.

كما أوضحت الشركة بأنه سيتم تجهيز منشأتها التصنيعية في يانتشنغ بأحدث المعدات المتطورة في الصناعة ، مع نظام الكشف البصري التلقائي (بالإنجليزية: Automatic Optical Inspection، اختصاراً: AOI) الذي يتيح إدارة عملية الإنتاج بأكملها لضمان مراقبة فعالة لجودة المنتج من جميع النواحي.

كما أشارت الشركة إلى أن عملية توزيع المواد الأولية للمستودعات وورش العمل ستعتمد على المركبات الموجهة الآلية (بالإنجليزية: Automated guided vehicles، اختصاراً: AGV) المؤتمتة بالكامل لتقليل تكاليف العمالة وتحسين الكفاءة.

 

عن شركة تونجوي للطاقة الشمسية

   إحدى شركات مجموعة تونجوي الصينية، دخلت المجموعة سوق الطاقة الشمسية في عام 2006، وأصبحت الآن من أكبر الشركات في مجال صناعة الألواح الكهروضوئية.

تحتل المجموعة المرتبة الأولى في مجال صناعة البولي سيليكون وبقدرة إنتاجية تبلغ 230 ألف طن سنوياً، كما تحتل المرتبة الأولى في مجال صناعة الخلايا الكهروضوئية بقدرة إنتاجية تبلغ 54 جيجا واط. أما في مجال صناعة الألواح الشمسية، فتبلغ القدرة الإنتاجية للشركة 15 جيجا واط.

كما تعتبر شركة تونجوي للطاقة الشمسية من إحدى الشركات الرائدة في مجال تطوير وتنفيذ محطات الطاقة الشمسية الكهروضوئية المتكاملة مع مزارع الأسماك (Fishery-solar PV Plants)  حيث قامت بتنفيذ 51 محطة من هذا النوع وبقدرة إجمالية تبلغ 3.12 جيجا واط.

 

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

“إننوفكس” تطلق مشروعاً مغربياً لتصنيع 1 جيجاواط ساعة من بطاريات الليثيوم

     أعلنت شركة إننوفكس “INNOVX” المغربية، الشركة التابعة لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية …

error: Content is protected !!