موريتانيا | توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ألمانية لبحث مشروع تخزين الطاقة بالبطاريات

أعلنت وزارة البترول والمعادن والطاقة الموريتانية، يوم الأربعاء، عن توقيعها لمذكرة تفاهم مع شركة تريسيرا “TRICERA Energy” الألمانية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة، وذلك بهدف تطوير مشروع هو الأول من نوعه في البلاد لتخزين الطاقة بالبطاريات.

 

يهدف المشروع إلى تعزيز وتطوير واستمرارية خدمات الكهرباء في موريتانيا والحد من انقطاعاتها، من خلال تخزين الطاقة المتولدة من مصادر متجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

مشاركة رفيعة المستوى:

 

تم التوقيع على المذكرة من قبل معالي وزير البترول والمعادن والطاقة الناطق باسم الحكومة السيد الناني ولد اشروقة، عن الجانب الموريتاني، والسيد تيم ميلير، الرئيس المدير التنفيذي لشركة تريسيرا، عن الجانب الألماني. وشهد حفل التوقيع سعادة السفيرة الألمانية المعتمدة في موريتانيا، إلى جانب ممثلين عن الشركة ومكلفين بمهام ومستشارين بديوان الوزير.

 

حول شركة تريسيرا:

تُعد شركة تريسيرا “TRICERA Energy” رائدة في مجال أنظمة تخزين الطاقة بواسطة البطاريات الثابتة واسعة النطاق. ولعبت الشركة دورًا رئيسيًا في تشكيل صناعة تخزين الطاقة بالبطاريات في أوروبا منذ بداية إنشاء الشركة. وتوفر الشركة أنظمة لتسهيل توليد الطاقة المتجددة المتقلبة وتقديم خدمات إضافية لمشغلي الشبكات، مما يساهم في تسريع عملية الانتقال إلى الاعتماد الكامل على الطاقة المتجددة.

 

المصدر: موقع وزارة البترول والمعادن والطاقة الموريتانية

شاهد أيضاً

العراق: لجنة الكهرباء والطاقة تحدد موعد التصويت على مشروع قانون الطاقة المتجددة

أعلنت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية العراقية، يوم السبت الماضي، أن مشروع قانون تنظيم الطاقة المتجددة …

error: Content is protected !!