سلطنة عُمان واليابان توقّعان مذكرة تعاون في مجالات إنتاج الهيدروجين ووقود الأمونيا وتدوير الكربون

وقعت سلطنة عمان ممثلة بوزارة الطاقة والمعادن، مع اليابان ممثلة بوزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة، مذكرة تعاون في مجالات الهيدروجين، ووقود الأمونيا، وتدوير الكربون والطرق الحديثة لإنتاج الميثان، وذلك انطلاقًا من العلاقات المميزة بين البلدين، ورغبة منهما في تعزيز وتطوير التعاون بينهما في هذه المجالات. وعلى ضوء المباحثات التي تمت بين الجانبين، تم إبرام هذه الاتفاقية بين وزارة الطاقة والمعادن في سلطنة عُمان، ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة في اليابان.

 

وتهدف مذكرة تعاون إلى تحقيق الأهداف المتمثلة في تسريع التعاون بين سلطنة عمان وحكومة اليابان في مجال الطاقة ومصادرها، وتأكيد دور سلطنة عمان المستمر ومساهمتها في تحقيق أمن الطاقة في اليابان، تعزيز الاستثمار بين البلدين في مجالات الطاقة، دعم الجهود في المحافل المشتركة للبلدين حول العالم لتسريع التعاون في مجال الهيدروجين، ووقود الأمونيا، وتدوير الكربون والطرق الحديثة لإنتاج الميثان.

 

كما تهدف الاتفاقية إلى تبادل المعلومات، ونتائج الأبحاث العلمية، وعقد الاجتماعات المشتركة وورش العمل والزيارات الميدانية، لمناقشة وتبادل المعلومات في مجالات الهيدروجين، ووقود الأمونيا، وتدوير الكربون، وكذلك البحث في إمكانية تعزيز الاستثمار في المجالات الواردة في هذه المذكرة.

 

المصدر: وزارة الطاقة والمعادن- سلطنة عمان.

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

العراق: لجنة الكهرباء والطاقة تحدد موعد التصويت على مشروع قانون الطاقة المتجددة

أعلنت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية العراقية، يوم السبت الماضي، أن مشروع قانون تنظيم الطاقة المتجددة …

error: Content is protected !!