توقيع اتفاقيات أكبر مشروع للطاقة الشمسية في مملكة البحرين بقدرة 72 ميجا واط

قامت مملكة البحرين يوم الثلاثاء الماضي ممثلة بوزارة شؤون الكهرباء والماء بتوقيع اتفاقيات أكبر مشروع للطاقة الشمسية في مملكة البحرين بقدرة 72 ميجا واط في منطقة الصخير، والذي سيساهم في تغطية جزء من احتياجات الطاقة في المملكة. حيث سيتم بناء محطة الألواح الشمسية على أسطح المباني، ومظلات مواقف السيارات، والأراضي المخصصة في هذه المرافق، هذا بالإضافة إلى إنشاء محطات شحن المركبات الكهربائية.

 

يعتبر هذا المشروع، المشروع الأكبر لإنتاج الطاقة الشمسية في مملكة البحرين ، ويشكل ما نسبته 28% من هدف مملكة البحرين بتحقيق 250 ميجا واط من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2025، ويندرج ضمن مبادرات الخطة الوطنية للطاقة المتجددة، فضلًا عن توفير التكلفة الكلية للطاقة، كما سيساهم المشروع في خفض انبعاثات الكربون، بما ينسجم مع هدف الوصول للحياد الصفري بحلول العام 2060، وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة للمواطنين.

 

يذكر أن وزارة شؤون الكهرباء والماء كانت قد أعلنت عن مناقصة هذا المشروع في شهر آب “8” من العام الماضي بصفة تعاقدية قائمة على الإنشاء والتملك والتشغيل والصيانة “BOOM” لمدة 20 عاماً.

 

شاهد أيضاً

المملكة العربية السعودية: ZOE Energy Storage تعتزم إنشاء قاعدة تصنيع لأنظمة تخزين الطاقة بقدرة تصل إلى 18 جيجاواط ساعة

     السعودية – أعلنت شركة “ZOE Energy Storage” عن شراكة مع حليف استراتيجي محلي …

error: Content is protected !!