في خطوة استراتيجية لتعزيز البنية التحتية للطاقة النظيفة في القارة الأفريقية، أعلنت شركة السويدي إلكتريك (Elsewedy Electric) عن توقيع شراكة جديدة مع شركة إي بوينت زيرو (ePointZero) لتطوير مشروع للطاقة الشمسية بقدرة إجمالية تصل إلى 300 ميجا واط في زامبيا.
تم توقيع اتفاقية الشراكة الهامة على هامش فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك 2025) في أبوظبي. وتهدف هذه المذكرة إلى توحيد الخبرة الهندسية العالمية للسويدي إلكتريك مع الابتكار في مجال الطاقة الذي تقدمه شركة إي بوينت زيرو، لضمان توفير طاقة كهربائية نظيفة وموثوقة لدعم الاحتياجات التنموية المتزايدة في زامبيا.
ويُعد هذا التعاون نقلة نوعية نحو دعم استراتيجيات التحول الأخضر في أفريقيا، حيث سيسهم المشروع في توسيع مزيج الطاقة المستدامة في زامبيا، بما يتماشى مع التوجهات العالمية للحياد الكربوني.
وأكدت الشركتان في بيان مشترك أن هذا المشروع سيعمل على دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، ويعزز نمو قطاع الطاقة المتجددة كجزء أساسي من جهود القارة لتحقيق مستقبل أكثر استدامة.
المصدر: موقع شركة السويدي إلكتريك (Elsewedy Electric)
The Solarest موقع عربي مختص في الطاقة الشمسية من اخبار وفيديوهات تعليمية