شركة ماكسيون سولار تمدد مدة كفالة ألواحها لتصل إلى 40 عاماً !

أعلنت شركة ماكسيون سولار يوم أمس عن إطلاق كفالة الألواح الأطول والأكثر شمولاً في مجال صناعة الألواح الشمسية الكهروضوئية وذلك على ألواحها التي تصنع باستخدام تقنية الاتصال الخلفي المتبادل (Interdigitated Back Contact (IBC))، والذي يتم بيعه معظم بلاد العالم خارج الولايات المتحدة وكندا تحت العلامة التجارية ماكسيون صن بور (SunPower Maxeon).

وقالت شركة ماكسيون في نشرتها الإخبارية أنه في حين أن معظم كفالات الألواح الشمسية توفر كفالة محدودة للألواح (Limited Product Warranty) تصل إلى 12 عاماً، وكفالة محدودة للطاقة القصوى (Limited Product Warranty) تصل إلى 25 عاماً، فإن الكفالة الجديدة التي تقدمها شركة ماكسيون 40/40 تشمل تغطية لمدة 40 عاماً للعيوب المتعلقة بالتصنيع والمواد (الكفالة المحدودة للمنتج) ولمدة 40 عاماً أيضاً على الكفالة المحدودة للطاقة القصوى، بالإضافة إلى الخدمة اللازمة لإصلاح أو استبدال الألواح المعيبة في أسواق محددة.

وتقول الشركة أنها اعتمدت في خطوتها هذه برفع مدة الكفالة على:

  1. دراسات ميدانية خارجية من أكثر من 33 مليون لوح شمسي تعتمد على تقنية الاتصال الخلفي المتبادل (IBC) والمنتشرة في جميع أنحاء العالم.
  2. اختبارات مسرّعة لعمر الخدمة (Accelerated Life Testing) تم إجراؤها في شركة ماكسيون ومن قبل مختبرات فحص خارجية.
  3. نموذج قائم على الفيزياء تستخدمه شركة ماكسيون لتحديد تأثير الأثر المتوقع على أداء اللوح وانخفاض قدرته وعلى أوضاع الفشل الرئيسية.

ومنحت الأمور الثلاثة أعلاه شركة ماكسيون الثقة برفع مدة الكفالة إلى 40 عاماً، كما تعتقد الشركة بأن استمرار الألواح بالعمل بعد ال40 عاماً أمر ممكن بالتأكيد.

ولتحقيق هذا العمر الافتراضي الطويل، تشتمل التكنولوجيا الأساسية وتصميمات خلايا تقنية الاتصال الخلفي المتبادل (Interdigitated Back Contact (IBC)) على اختلافات أساسية في التصميم مقارنة مع الألواح التقليدية تقضي على أوضاع فشل الألواح التقليدية مثل النقاط الساخنة (Hotspots) وفشل التوصيل البيني ما بين الخلايا (cell interconnection failures) مما يوفر حماية قوية ضد الضغوط البيئية في ضمن مناخات وبيئات عمل مختلفة وواسعة النطاق مع تعظيم الموثوقية وكثافة الطاقة.

ومن الجدير بالذكر أن كفالة الألواح الجديدة تتضمن انخفاض تدريجي في قدرة الألواح بنسبة 2% بحد أقصى للسنة الأولى، وانخفاض سنوي بنسبة 0.25% ل39 عاماً حتى انتهاء الكفالة. وهذا يعني أن هذه الألواح في نهاية عملها سوف يكون مستوى قدرتها 88.25% (انخفاض اجمالي بنسبة 11.75%)، وذلك يعني أن قدرة هذه الألواح بعد 40 عاماً (في نهاية عمرها الافتراضي) سوف تكون أعلى بنسبة 9.5٪ من قدرة الألواح الشمسية التقليدية في نهاية عمرها الافتراضي (25 عام فقط).

 

عن شركة ماكسيون سولار “Maxeon Solar

شركة ماكسيون سولار هي شركة منبثقة عن شركة صن بور (SunPower) الأمريكية. وتم تأسيسها في عام 2020 لتكون مسؤولة عن أعمال تصنيع الألواح الكهروضوئية كشركة مستقلة. وتعتبر شركة ماكسيون سولار مسؤولة ومشغلة للعلامة التجارية لشركة صن بور في جميع دول العالم عدا الولايات المتحدة وكندا.

 

 

المصدر: موقع شركة ماكسيون سولار

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

تونس تُوقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي بقيمة 472.6 مليون يورو

وقعت تونس في 13 يونيو 2024 مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي تهدف إلى تطوير الاستثمار …

error: Content is protected !!