إطلاق مشروع محطة الزراف للطاقة الشمسية بقدرة 1.5 جيجا واط في الزراف بأبوظبي

     أعلنت شركة مياه وكهرباء الإمارات عن دعوة الشركات والائتلافات لتقديم طلبات إبداء الاهتمام لتطوير محطة جديدة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في منطقة الزرّاف بإمارة أبوظبي. يعد هذا المشروع الجديد خطوة هامة في مساعي الدولة لتعزيز قدرتها على توليد الكهرباء من مصادر متجددة، حيث تبلغ قدرة المحطة 1.5 جيجا واط (تيار متردد).

 

ويأتي مشروع محطة الزرّاف كواحد من المشاريع الكبرى المشابهة لمشاريع الطاقة الشمسية في الظفرة، العجبان، والخزنة. وبمجرد تشغيل المحطة، ستنتج ما يكفي من الكهرباء لتزويد حوالي 160,000 منزل في أنحاء الإمارات. كما يُتوقع أن تسهم المحطة في خفض 2.4 مليون طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا، مما سيرفع إجمالي قدرة شركة مياه وكهرباء الإمارات من الطاقة الشمسية إلى 7 جيجاوات.

 

في هذا السياق، صرّح عثمان جمعة آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات، بأن مشروع محطة الزرّاف للطاقة الشمسية يمثل جزءًا رئيسيًا من استراتيجية الشركة لتوسيع استخدام الطاقة الشمسية وتعزيز التحول نحو الطاقة النظيفة. وأكد آل علي أن هذا المشروع سيعزز جهود الإمارات في إزالة الكربون من قطاع الطاقة من خلال نشر تقنيات منخفضة الكربون، داعيًا المطورين للمشاركة في هذا المشروع الحيوي.

 

المصدر: موقع شركة مياه وكهرباء الإمارات

شاهد أيضاً

“مصدر” و”تاليري” تستكمل الإغلاق المالي لمحطة “شيبوك 2” لطاقة الرياح بقدرة 154 ميجاواط في صربيا

     أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، الرائدة عالميًا في مجال الطاقة النظيفة، عن …

error: Content is protected !!