“جينكو سولار” تتصدر قائمة الشركات الرائدة في تسجيل براءات اختراع للطاقة الشمسية

     أعلنت شركة جينكو سولار، الرائدة عالميًا في مجال توريد أنظمة الطاقة الشمسية والتخزين، عن حصولها على لقب أكبر مالك لبراءات الاختراع في قطاع الطاقة الشمسية لعام 2023، وفقًا لتقرير أصدرته اتحاد الصناعة والتجارة الصيني. تمكنت الشركة من تسجيل 4,100 براءة اختراع وحصولها على 2,280 براءة منها.

 

في التصنيفات العامة، كانت جينكو سولار الشركة الشمسية الوحيدة التي ظهرت في قائمة أفضل 50 شركة، حيث احتلت المرتبة 37، بينما جاءت شركة لونجي في المرتبة 309، وشركة جي آيه “JA Solar في المرتبة 344، وشركة صن جرو “Sungrow” في المرتبة 455.

 

تُعد جينكو سولار أيضًا أكبر حامل لبراءات تقنية التوب كون “TOPCon”، حيث تم استغلال 460 من براءات هذه التقنية في الألواح الرائدة للشركة  تايجر نيو “Tiger Neo”. كما قامت الشركة بمشاركة بعض هذه البراءات مع اثنتين من أكبر عشر شركات للطاقة الشمسية لدعم التطوير التكنولوجي في الصناعة.

 

وأفاد التقرير أن جينكو سولار كانت ثاني أكبر شركة إنفاقاً على الأبحاث والتطوير في عام 2023، حيث تدير ثمانية مراكز بحثية، أربعة منها خارج الصين. وقالت داني تشيان، نائبة رئيس الشركة: “سنظل قوة رائدة في مجال الملكية الفكرية مع واحدة من أقوى مجموعات براءات الاختراع في الطاقة الشمسية، وسنأخذ نهجًا أكثر تركيزًا وانتقائية في تسجيل البراءات.”

 

تُعد براءات الاختراع مؤشرًا على قدرة الشركة على الابتكار والتزامها بتطوير التكنولوجيا، حيث يسهم تسجيل براءات الاختراع في تأمين جهود البحث والتطوير، مما يؤدي في النهاية إلى تحقيق مكاسب اقتصادية.

 

واختتمت داني تشيان قائلة: “القطاع يحتاج إلى الابتكار أكثر من أي وقت مضى، واستثمارنا المستمر في البحث والتطوير، سواء في الأوقات الجيدة أو التحديات، قد مهد الطريق لابتكار منتجات وتقنيات جديدة في مجال الطاقة الشمسية، مما عاد بفوائد كبيرة على عملائنا والصناعة ككل.”

 

المصدر: موقع شركة “جينكو سولار”

شاهد أيضاً

تونجوي الصينية تخطط للاستحواذ على Runergy لدخول السوق الأمريكي وتنمية قدراتها الإنتاجية

     أعلنت شركة شركة تونجوي (Tongwei)، أكبر شركة في العالم من حيث القدرة التصنيعية …

error: Content is protected !!