شركة سينينغ الكتريك تعلن عن توقيعها لعقد توريد العواكس لمشروع الرس للطاقة الشمسية في المملكة العربية السعودية

أعلنت شركة سينينغ الكتريك (Sineng Electric) المصنعة للعواكس الشمسية عن توقيعها لعقد توريد العواكس الشمسية لمشروع الرس في المملكة العربية السعودية مع شركة لارسن اند توبرو (Larsen & Toubro) الهندية.

يتضمن العقد توريد شركة سينينغ 700 ميجا واط من محطات العكس الجاهزة بقدرة 6.25 ميجا واط للمحطة الواحدة، ويبلغ الحد الأقصى لجهد هذه المحطات  ١٥٠٠ فولت. ستم تركيب هذه المحطات في مشروع الرس في المملكة العربية السعودية والذي تبلغ قدرته 700 ميجا واط، والذي يعتبر من إحدى اكبر مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية التي تم طرحها كجزء من البرنامج الوطني للطاقة المتجددة في المملكة العربية السعودية. يتم تطوير المشروع حاليا من قبل ائتلاف بقيادة شركة اكوا باور، والتي وقعت اتفاقية شراء الطاقة لمدة ٢٥ عاما مع الشركة السعودية لشراء الطاقة.

بحكم موقع المشروع في صحراء القصيم في المملكة العربية السعودية، فإنه يجب على العواكس أن تتحمل درجات الحرارة العالية والعواصف الرملية، لذلك تم استخدام عواكس شركة سينينغ الكتريك المصممة بدرجة حماية تبلغ IP65 من الغبار والماء، وتبريد قسري بالهواء لضمان تشغيل العواكس الآمن والمستقر. بالإضافة إلى ذلك فإن العواكس تتميز بالكفاءة العالية، وكثافة الطاقة العالية، والنقل المريح والتركيب السهل. كما يمكن أن تخفض العواكس من التكلفة المستوية للطاقة (LCEO) بالإضافة إلى زيادة العائد على الاستثمار (ROI).

يذكر أن شركة سينينغ الكتريك (Sineng Electric) قد قامت في شهر آذار بتوقيع اتفاقية تعاون تقني مع شركة ميمف للصناعات الكهربائية لتوطين صناعة العواكس الكهروضوئية المتكاملة مع أنظمة الجهد المتوسط (inverter MV skid) في المملكة العربية السعودية.

نبذة عن شركة سينينغ الكتريك

 

تأسست شركة سنينج عام 2012م وتمتلك الشركة مصنعين للعواكس الشمسية الاول في الصين والثاني في الهند. وتقوم الشركة بتصنيع العواكس السلسلية (String Inverters) والعواكس المركزية (Central Inverters).

أكبر مصنعي العواكس الشمسية الكهروضوئية

تبلغ القدرة الإنتاجية لشركة سنينج 13 جيجا واط، وحسب آخر إحصائية للوود ماكنزي “Wood Mackenzie” فقد احتلت الشركة المرتبة الثامنة من حيث قدرة العواكس المباعة في عام 2021.

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان تُعلن عن المتقدمين المؤهلين لتطوير خمسة مشاريع طاقة رياح

سلطنة عمان، 2024 – أعلنت شركة نماء لشراء الطاقة والمياه، الجهة الرائدة في مجال الطاقة …

error: Content is protected !!