ميناء الأدبية في مصر يستقبل ريش توربينات رياح بطول 84 متراً لمشروع بقدرة 500 ميجا واط

أعلنت المنطقة الاقتصادي لقناة السويس أن ميناء الأدبية التابع لها استقبل سفينة على متنها 896 طرداً ثقيلاً تحتوي على (24) ريشة رياح طول كل منها 84 مترًا والتي تعد الأطول من نوعها تصل مصر.

 

سيتم نقل هذه الريش لرأس غارب ضمن مشروع لبناء 84 برج فائق الطول (120 متراً) بمحطة توليد الكهرباء من طاقة الرياح بقدرة 500 ميجا واط، التابعة لشركة البحر الأحمر لطاقة الرياح. (1)

 

يذكر أن شركة البحر الأحمر لطاقة الرياح ستقوم بتطوير محطة الرياح بنظام البناء والتملك والتشغيل “BOO”، وتبلغ نسبة مساهمة وملكية أعضاء التحالف نسبة قدرها 35% لشركة إنجي ” ENGIE“، ونسبة قدرها 25% لشركة أوراسكوم للإنشاءات، و20 % لشركة تويوتا تسوشو ، و20% لشركة إيريس للطاقة القابضة، وتقوم شركة أوراسكوم للإنشاءات بتنفيذ الأعمال المدنية والكهربائية لمحطة الرياح. وقد وقع التحالف اتفاقية المشروع في الربع الأخير من عام 2021.

سيتم ربط المحطة بالشبكة القومية لنقل الكهرباء على مرحلتين مع التشغيل الكامل لمحطة الرياح والمخطط لها في الربع الثالث من عام 2025. وسيقوم التحالف ببيع الكهرباء المولدة من المشروع بموجب اتفاقية شراء الطاقة الكهربائية “PPA” مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء “EETC” لمدة 25 عاماً، وتضمن وزارة المالية المصرية التزامات الشركة المصرية لنقل الكهرباء بموجب اتفاقية شراء الطاقة الكهربائية. (2)

المصادر:

  1. موقع المنطقة الاقتصادي لقناة السويس.
  2. موقع شركة أوراسكوم للإنشاءات.

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

شركة ماكسيون سولار ترفع دعوى انتهاك براءة اختراع ضد آيكو إنرجي وشركائها الأوروبيين

أعلنت شركة ماكسيون سولار ” Maxeon Solar Technologies” يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024، عن …

error: Content is protected !!