مفاوضات إيطالية مع الجزائر وليبيا حول الطاقة المتجددة ومع تونس بشأن الهيدروجين الأخضر

قال وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو أن سلطات بلاده تعمل على “الاستغناء عن المصادر الأحفورية من خلال الاستخدام المشترك للموارد المتاحة وتسريع عملية تنويع مصادر الطاقة”، وقال “نحن نتفاوض بشأن مذكرة تفاهم مع الجزائر وليبيا حول المصادر المتجددة ومع تونس بشأن الهيدروجين الأخضر”.

وقال، مخاطبا الخميس حدثا حول النقل المستدام” نحن نتطلع أولاً وقبل كل شيء إلى بلدان البحر الأبيض المتوسط ​​، التي تتمتع إيطاليا بعلاقات مميزة معها وحيث يمكننا تطوير أوجه التآزر لتعزيز التقنيات المبتكرة وتقليل الانبعاثات”.

كما أفاد رئيس الدبلوماسية الإيطالية بأن برلمان بلاده صادق على اتفاقية مع تونس لتطوير البنية التحتية لنقل الكهرباء بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط. وقال “إن تحول الطاقة هو عملية لا رجوع فيها، وعلى المدى الطويل هو الحل الوحيد لتقلبات الأسعار. نحن بحاجة إلى جهد مشترك واستراتيجية متوسطة وطويلة المدى تقوم على الابتكار والتعاون”.

وأكد دي مايو أن الحكومة ووزارة الخارجية تعملان بلا هوادة لحماية أمن الطاقة الإيطالي والأوروبي، مشيرا إلى أنه زار في الأسابيع الأخيرة الجزائر وقطر والكونغو وأنغولا، وفي الأيام القليلة المقبلة سيتوجه إلى موزمبيق لـ”استكشاف فرص تكثيف التعاون في قطاعي الغاز والطاقة المتجددة”.

 

المصدر: وكالة (آكي) الإيطالية

شاهد أيضاً

نماء تعلن عن المتقدمين المؤهلين لتطوير مشروع عبري 3 للطاقة الشمسية

أعلنت شركة نماء لشراء الطاقة والمياه عن المتقدمين المؤهلين لتطوير مشروع عبري 3 للطاقة الشمسية …

error: Content is protected !!