مصنع لبطاريات تدفق الأكسدة redox flow في المملكة العربية السعودية بقدرة 3 جيجا واط ساعة.

تخطيط مشترك ما بين شميد الألماني و مجموعة سابك الكيميائية السعودية لبدء أنشطة مصنع جديد لبطاريات تدفق الأكسدة في المملكة العربية السعودية في عام 2021.

انضمت مجموعة معدات التصنيع الألمانية شميد جروب ونوسند انفستمنت -وهي وحدة تابعة لشركة سابك للكيماويات، وهي بدورها شركة تابعة لشركة أرامكو العملاقة للنفط- إلى تطوير منشأة لإنتاج بطاريات تدفق الأكسدة Redox flow  بسعة 3 جيجاواط ساعة في المملكة العربية السعودية.

يخطط هذا الإئتلاف التجاري – الذي يضم أيضًا شركة رواق للتنمية الصناعية- وهي شركة استثمارية مقرها في المملكة العربية السعودية ، لبدء أنشطة التصنيع في المنشأة الجديدة في عام 2021. ومن المقرر أن يبدأ بناء المصنع في النصف الثاني من هذا العام في المدينة الصناعية بالدمام -3 بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.

سيقوم هذا الإئتلاف بتصنيع أنظمة تخزين تدفق الأكسدة Redox Flow  لمشروعات الطاقة المتجددة على نطاق الأنظمة الكبيرة وأبراج الاتصالات ومواقع التعدين والمدن النائية والمواقع غير المتصلة بشبكة الكهرباء. وأضاف الإئتلاف التجاري أن أنظمة التخزين المنتجة في المنشأة ستباع تحت اسم Everflow

 

وقال كريستيان شميد -الرئيس التنفيذي لشركة شميد: “يهدف الإئتلاف الجديد إلى تأسيس منصب قيادي في سوق تخزين الطاقة سريع التطور ، وتلتزم الشركتان بالكامل بتحقيق رؤيتنا المشتركة للمشروع”. وهو يقصد الشركة المشتركة للمشروع بين شميد الألماني ونوسند للاستثمار في مايو 2019.

وجديرٌ بالذكر أن المملكة العربية السعودية تهدف إلى تثبيت 57.5 جيجاوات من الطاقة المتجددة بحلول عام 2030 ، مما يحفز الطلب على سعة تخزين البطارية الجديدة في المملكة.

 

المصدر: الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)

عن Yousef Abufara

Avatar photo
مهندس طاقة كهربائية، يعمل في تنفيذ وإدارة مشاريع الطاقة الشمسية،

شاهد أيضاً

بدء التشغيل التجاري لمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا واط في كوم أمبو، أسوان، مصر

تسعى مصر لزيادة نسبة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية …

error: Content is protected !!