“مصدر” و “إنبكس” تتعاونان لاستكشاف إمكانية إنتاج الميثان الأخضر بالإمارات

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر“، الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة النفط اليابانية “إنبكس” الرائدة في مجال الطاقة، لبحث إمكانية تأسيس مشروع في أبوظبي لإنتاج وقود الميثان الأخضر باستخدام الهيدروجين الأخضر وغاز ثاني أكسيد الكربون.

 

وعلى هامش منتدى الأعمال الإماراتي الياباني المنعقد بأبوظبي، جرى توقيع اتفاقية التعاون لإنتاج الميثان الأخضر الذي يمتلك إمكانات كبيرة يمكن أن تسهم في تسريع عملية إزالة الكربون في القطاعات كثيفة الانبعاثات.

 

وستقوم “مصدر” وشركة النفط اليابانية “إنبكس” بإجراء دراسة جدوى تركز على كامل سلسلة القيمة، بما يشمل إنتاج الهيدروجين، وشراء غاز ثاني أكسيد الكربون، وإنتاج الميثان الأخضر ونقله. وستشمل الدراسة أيضاً تقييم الجدوى التجارية لعمليات إنتاج الميثان في أبوظبي، على أن يتم تصدير الميثان الأخضر بعد ذلك إلى اليابان. كما ستتم دراسة مدى تأثير المشروع فيما يخص خفض الانبعاثات.

 

ولا يستدعي تحويل الميثان الأخضر إلى وقود أي متطلبات من المستهلك، ويمكن توفيره على نطاق واسع باستخدام البنية التحتية الحالية للغاز في البلاد، مما يسهم في تسريع وتيرة إزالة الكربون دون الحاجة إلى رفع التكلفة بشكل كبير.

 

المصدر: موقع شركة “مصدر”

 

شاهد أيضاً

“إننوفكس” تطلق مشروعاً مغربياً لتصنيع 1 جيجاواط ساعة من بطاريات الليثيوم

     أعلنت شركة إننوفكس “INNOVX” المغربية، الشركة التابعة لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية …

error: Content is protected !!