“مصدر” توقّع اتفاقية لتطوير مشروع لطاقة الرياح بقدرة إجمالية 1 جيجا واط يدعم أهداف الطاقة النظيفة في كازاخستان

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، يوم الأربعاء عن توقيع اتفاقية تطوير مشروع لطاقة الرياح بقدرة إجمالية تصل إلى 1 جيجا واط في جمهورية كازاخستان، ليشكل المشروع أول استثمار لشركة “مصدر” في الدولة الواقعة في آسيا الوسطى. تم توقيع الاتفاقية في مراسم أقيمت في القصر الرئاسي في أبو ظبي.

 

ووفقاً للاتفاقية، ستعمل الأطراف الثلاثة بشكل مشترك على تطوير المشروع، حيث سيتم التركيز خلال المرحلة الأولى على توليد 500 ميجاواط من الطاقة، مع احتمالية إضافة بطاريات لتخزين الطاقة.

 

وتسعى كازاخستان إلى تحقيق هدفها بالوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2060 وتهدف أيضأ إلى زيادة حصتها من الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء من مصادر محلية إلى 10 في المائة بحلول عام 2030 و50 في المائة بحلول عام 2050.

 

وكانت “مصدر” قد أعلنت مؤخراً عن هيكليتها الجديدة التي شملت إطلاق أعمال الشركة في مجال الهيدروجين الأخضر، لتصبح بذلك واحدة من أكبر الشركات العالمية في مجال الطاقة النظيفة، مع توقعات بأن تصل القدرة الإجمالية لمشاريعها إلى 100 جيجا واط من الطاقة المتجددة وإنتاج مليون طن سنوياً من الهيدروجين الأخضر بحلول عام 2030. وستسهم “مصدر”، بوصفها شركة عالمية رائدة في مجال الطاقة النظيفة في تحقيق استراتيجية دولة الإمارات للحيادة المناخي 2050، وتسريع جهود التحول الشامل في قطاع الطاقة العالمي.

 

المصدر: موقع شركة مصدر

 

شاهد أيضاً

بدء التشغيل التجاري لمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا واط في كوم أمبو، أسوان، مصر

تسعى مصر لزيادة نسبة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية …

error: Content is protected !!