“مصدر” تعزز شراكتها مع إندونيسيا بمشاريع جديدة للطاقة المتجددة

وقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، الشركة الإماراتية الرائدة في مجال الطاقة النظيفة، اتفاقيات استراتيجية لتطوير مشاريع جديدة للطاقة المتجددة في إندونيسيا في مراسم جرت على هامش المنتدى العالمي العاشر للمياه في بالي.

 

يأتي توقيع هذه الاتفاقيات بهدف دعم جهود تحول الطاقة في البلاد. هذه الاتفاقيات تعزز الشراكة القوية بين الإمارات وإندونيسيا في تطوير قطاع الطاقة المتجددة وتلبية احتياجات إندونيسيا الحالية والمستقبلية من الطاقة.

وأكد محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لـ”مصدر“، على التزام الإمارات بتطوير قطاع الطاقة في إندونيسيا من خلال الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة، مشيراً إلى أن “مصدر” تسعى لعقد شراكات استراتيجية لتطوير حلول مبتكرة في مجال الطاقة النظيفة.

 

تشمل الاتفاقيات مذكرة تفاهم مع شركة “بيرتامينا باور إندونيسيا” لتطوير مشاريع طاقة شمسية وطاقة رياح وهيدروجين أخضر في إندونيسيا، واتفاقية مع “بي أل إن نوسانتارا باور” لإجراء دراسة تطوير مشتركة للمرحلة الثانية من مشروع “شيراتا” والتي تشمل رفع القدرة الإنتاجية للمحطة إلى 500 ميجاواط. كما حصلت “مصدر” على الموافقة لتطوير ما يصل إلى 2 جيجاواط من الطاقة المتجددة في العاصمة الإندونيسية الجديدة نوسانتارا.

 

صرح جون أنيس، الرئيس التنفيذي لشركة “بيرتامينا باور“، بأن الشراكة الاستراتيجية بين بيرتامينا ومصدر ستسهم في تعزيز الجهود العالمية لمواجهة تغير المناخ وتطوير مشاريع الطاقة المتجددة. وأشاد بامبانغ سوسانتونو، رئيس مجلس إدارة سلطة العاصمة الجديدة “نوسانتارا”، بخطة “مصدر” لتطوير محطة طاقة متجددة بقدرة 200 ميجاواط في العاصمة الجديدة.

 

تستهدف “مصدر” تعزيز القدرة الإنتاجية الإجمالية لمشاريعها في مجال الطاقة المتجددة لتصل إلى 100 جيجاواط بحلول عام 2030، تماشياً مع “اتفاق الإمارات” التاريخي الذي يهدف إلى مضاعفة قدرات الطاقة المتجددة عالمياً ثلاث مرات بحلول نهاية العقد الحالي.

 

المصدر: موقع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”

شاهد أيضاً

السعودية: توقيع اتفاقيات لثلاثة مشاريع طاقة شمسية كبرى بإجمالي 5,500 ميجاواط

في خطوة تهدف إلى تعزيز جهود المملكة العربية السعودية في مجال الطاقة المتجددة، شهد صاحب …

error: Content is protected !!