“مصدر” تستكشف فرص تطوير مشاريع طاقة نظيفة بقدرة 2 جيجاواط في ماليزيا

خلال مراسم أقيمت في ماليزيا وقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر“، الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، مذكرة تفاهم مع شركة “سيتاغلوبال بيرهاد”، للتعاون في تطوير مشاريع طاقة متجددة تشمل طاقة الشمس والرياح ونظم بطاريات تخزين الطاقة وغيرها من تقنيات الطاقة المتجددة.

 

بموجب مذكرة التفاهم، ستعمل “مصدر” و”سيتاغلوبال” على تطوير مشاريع في مجال الطاقة المتجددة في ولاية باهانج الماليزية، ويشمل ذلك استكشاف فرص تطوير مشاريع طاقة شمسية وطاقة رياح ونظم بطاريات تخزين الطاقة وغيرها من تقنيات الطاقة المتجددة. وتستهدف ماليزيا تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

 

وتمثل منطقة جنوب شرق آسيا وجهة استثمارية رئيسية بالنسبة إلى “مصدر“. فقد قامت “مصدر” بتطوير محطة شيراتا للطاقة الشمسية الكهروضوئية العائمة بإندونيسيا، والتي تعد الأكبر من نوعها في المنطقة حيث تبلغ قدرتها الإنتاجية 145 ميجاواط والتي ستزود 50000 منزل بالكهرباء. وفي فبراير 2023، دخلت “مصدر” قطاع الطاقة الحرارية الأرضية من خلال استثمار استراتيجي في شركة “برتامينا جيوثرمال إنرجي” الأندونيسية. وفي عام 2021، افتتحت “مصدر” مكتب أعمال في العاصمة الإندونيسية جاكرتا لتعزيز صلات التعاون والشراكات مع اللاعبين الرئيسيين في المنطقة.

 

يذكر أن شركة “مصدر” قد تأسست في عام 2006 وتنتشر مشاريعها في أكثر من 40 دولة، وتستثمر أو تلتزم بالاستثمار في محفظة مشاريع طاقة متجددة عالمية تتجاوز قدرتها الإنتاجية 20 جيجاواط وتفوق قيمتها الإجمالية 30 مليار دولار، مع تطلعات لتعزيز قدرتها الإنتاجية لتصل إلى 100 جيجاواط  وإنتاج مليون طن من الهيدروجين الأخضر سنوياً بحلول عام 2030.

 

المصدر: موقع شركة “مصدر”

شاهد أيضاً

بدء التشغيل التجاري لمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا واط في كوم أمبو، أسوان، مصر

تسعى مصر لزيادة نسبة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية …

error: Content is protected !!