مصدر الإماراتية توقع اتفاقية لتطوير مشاريع طاقة متجددة بقدرة تصل إلى 10 جيجا واط في ماليزيا

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر“، الشركة الإماراتية الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، عن توقيع اتفاقية استراتيجية مع “هيئة تنمية الاستثمار الماليزية” لاستثمار ما يصل إلى 8.17 مليار دولار في تطوير مشاريع طاقة متجددة بقدرة تصل إلى 10 جيجاواط، بما يدعم مساعي ماليزيا للانتقال نحو الطاقة المستدامة.

 

وبموجب مذكرة التفاهم، ستعمل “مصدر” وهيئة تنمية الاستثمار الماليزية على تطوير مشاريع طاقة متجددة بقدرة تصل إلى 10 جيجا واط بحلول عام 2035، وذلك لدعم جهود ماليزيا للانتقال في قطاع الطاقة وبناء مستقبل أكثر استدامة. وسيعمل الجانبان على استكشاف سبل تطوير مشاريع في مجالات نُظم الطاقة الشمسية الأرضية وفوق الأسطح، والطاقة الشمسية العائمة، وطاقة الرياح البرية، ونُظم بطاريات تخزين الطاقة.

 

 

يذكر أن شركة “مصدر” تأسست في عام 2006 ولديها مشاريع في أكثر من 40 دولة حول العالم بقدرة إنتاجية تتجاوز 20 جيجا واط، كما أنها استثمرت أو تلتزم بالاستثمار في مشاريع حول العالم تتجاوز قيمتها الإجمالية 30 مليار دولار، مع تطلعات لتعزيز قدرتها الإنتاجية لتصل إلى 100 جيجا واط وإنتاج مليون طن من الهيدروجين الأخضر سنوياً بحلول عام 2030.

 

المصدر: موقع شركة أبو ظبي لطاقة المستقبل “مصدر”

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان تُعلن عن المتقدمين المؤهلين لتطوير خمسة مشاريع طاقة رياح

سلطنة عمان، 2024 – أعلنت شركة نماء لشراء الطاقة والمياه، الجهة الرائدة في مجال الطاقة …

error: Content is protected !!