“مصدر أرلينغتون للطاقة” تعلن عن وضع حجر الأساس لمشروعين لأنظمة بطاريات تخزين الطاقة في المملكة المتحدة

أعلنت شركة “مصدر أرلينغتون للطاقة”، إحدى الشركات التابعة لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر“، عن وضع حجر الأساس في موقعي مشروعين جديدين لأنظمة بطاريات تخزين الطاقة في المملكة المتحدة. ومن المقرر أن تبلغ القدرة الإجمالية للمشروعين، وهما محطة “رويال بارن رود” في روتشديل ومحطة “ويلكن رود” في ستوكبورت، 55 ميجاواط، وستسهم المحطتان في تزويد 25700 منزل بالكهرباء.

 

ويتم تطوير المشروعين الجديدين في مواقع صناعية سابقة، بما ينسجم مع استراتيجية شركة “مصدر أرلينغتون للطاقة” في إقامة المشاريع على الأراضي التي تحتاج إلى إعادة التطوير والتأهيل.

 

وتسعى “مصدر أرلينغتون للطاقة” إلى تطوير سلسلة من مشاريع أنظمة بطاريات تخزين الطاقة في المملكة المتحدة بقدرة تصل إلى 3 جيجاواط ساعي. ويأتي الكشف عن تطوير هاتين المحطتين الجديدتين بعد عام من إعلان “مصدر” التزامها باستثمار مليار جنيه إسترليني في مشاريع أنظمة بطاريات تخزين الطاقة في المملكة المتحدة.

 

وتوفر بطاريات تخزين الطاقة حلاً للطبيعة المتقطعة لمصادر الطاقة المتجددة، حيث يتم تخزين الكهرباء المولدة من محطات طاقة الشمس والرياح ليتم توزيعها في الفترات التي تتوقف فيها هذه المصادر عن توفير الطاقة.

 

وكانت “مصدر” قد استحوذت في أكتوبر 2022 على “أرلينغتون انرجي” التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها لتكون بمثابة نقلة نوعية للشركة من كونها مستثمر إلى مطور وداعم فاعل للتحول في قطاع الطاقة البريطاني من خلال تطوير مشاريع أنظمة بطاريات تخزين الطاقة ومحطات طاقة الرياح البحرية.

شركة “مصدر” الإماراتية تستحوذ على شركة بريطانية متخصصة في تطوير مشاريع تخزين الطاقة

وباعتبارها إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة، فإن “مصدر” في مقدمة الشركات التي تعمل على تطوير ونشر تقنيات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر والمساهمة في مواجهة تحديات الاستدامة العالمية.

 

يذكر أن شركة “مصدر” تأسست في عام 2006 ولديها مشاريع في أكثر من 40 دولة حول العالم بقدرة إنتاجية تتجاوز 20 جيجاواط، وتشمل المشاريع قيد التطوير أو قيد التشغيل. كما استثمرت الشركة أو تلتزم بالاستثمار في مشاريع تتجاوز قيمتها الإجمالية 30 مليار دولار حول العالم، مع تطلعات لتعزيز قدرتها الإنتاجية لتصل إلى 100 جيجاواط بحلول عام 2030.

 

المصدر: موقع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”

شاهد أيضاً

بدء التشغيل التجاري لمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا واط في كوم أمبو، أسوان، مصر

تسعى مصر لزيادة نسبة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية …

error: Content is protected !!