مذكرة تفاهم بين مجموعة الشريف القابضة الهيدروجين الأخضر والأبيض في الجابون

أعلنت مجموعة الشريف القابضة عن توقيع مذكرة تفاهم مع الحكومة الجابونية وشركة هايدروما ” Hydroma Inc ” لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأبيض في الجابون. يعد هذا الاتفاق دليلاً آخر على التزام المجموعة بالاستثمار في الطاقة المستدامة والخضراء وتوسيع محفظتها في منطقة وسط أفريقيا، ليكون جزءاً لا يتجزأ من رؤية السعودية 2030، ووزارة الطاقة ووزارة الاستثمار.

 

يتضمن المشروع إنشاء محطة طاقة مائية بقدرة 200 ميجا واط لتزويد محطة التحليل الكهربائي بالكهرباء، مما سيمكن من إنتاج 200,000 طن سنويًا من الهيدروجين الأخضر بتكلفة تقدر بـ 900 مليون دولار. بالإضافة إلى ذلك، يهدف المشروع إلى زيادة إنتاج الهيدروجين ليصل إلى 1.6 مليون طن سنويًا بتكلفة تقدر بـ 4.6 مليار دولار.

 

يعد هذا المشروع خطوة هامة نحو تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، والتي تهدف إلى تعزيز استثمارات الطاقة المستدامة وتطوير قطاع الطاقة في المملكة وتوسيع نطاقه ليشمل مناطق جديدة في أفريقيا.

 

ومن الجدير بالذكر أن مجموعة الشريف القابضة أعلنت يوليو 2023 توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع شركة كوجاز تيك ” KOGAS TECH”، وهي شركة رائدة مملوكة للحكومة في كوريا الجنوبية، بهدف تطوير البنية التحتية لمحطة وقود الهيدروجين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

 

 

المصدر: موقع مجموعة الشريف القابضة

شاهد أيضاً

“إيميرج” توقع اتفاقية مع “إيه جيه لصناعة الأنابيب الفولاذية” لتطوير محطة طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة 3 ميجاواط فوق أسطح منشآتها

أعلنت شركة “ايميرج“، المشروع المشترك بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” ومجموعة “إي دي إف“، …

error: Content is protected !!