مذكرة تفاهم بين المختبر الخليجي للطاقة المتجددة وشركة إي إن بلس الكورية لتطوير بطاريات السيارات الكهربائية

أعلن المختبر الخليجي للطاقة المتجددة يوم أمس الثلاثاء عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة إي إن بلس “EN+”، الشركة الكورية الرائدة، للتعاون في تطوير واختبار البطاريات المتقدمة للسيارات الكهربائية وتطبيقات البطاريات على المستوى الصناعي.

 

تستهدف هذه الشراكة الاستفادة من الخبرات المشتركة لتعزيز الابتكارات في حلول تخزين الطاقة الفعالة والموثوقة والمستدامة.

 

عن المختبر الخليجي

يقع المختبر الخليجي للطاقة المتجددة في المدينة الصناعية الثالثة بالدمام، ويقوم بعمل الاختبارات المعيارية لأنظمة الطاقة المتجددة وفقًا للمعايير الدولية ودول مجلس التعاون الخليجي والمملكة العربية السعودية.

وحصل المختبر في شهر 4 من عام 2020 على اعتماد من مركز الاعتماد الخليجي (GAC) وفقًا للمعيار الدولي ISO / IEC 17025: 2017، من خلال مشروع مشترك مع منظمة “يو إل” UL العالمية لعلوم الأمان والسلامة.

ويأتي هذا المختبر من ضمن عدة مختبرات تابعة لشركة المختبر الخليجي للمعدات الكهربائية، والذي أتت فكرة تنفيذه لتلبية الحاجة المتصاعدة لسوق الكهرباء على خدمات اختبارات المطابقة وشهادات الاعتماد للمعدات الكهربائية في ظل نمو سريع على الخدمات الكهربائية تعكس قوة ومتانة الاقتصاد الخليجي.

وبذلك يكون المختبر الخليجي للمعدات الكهربائية المختبر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وتغني المصنعين والمستخدمين وشركات الكهرباء في الخليج عن إرسال المعدات الكهربائية لأوروبا وكوريا لإجراء الفحوصات القياسية، وذلك يختصر الوقت ويخفف الأعباء المالية واللوجستية على الجهات المعنية في منطقة الخليج والشرق الأوسط. وتقدر الكلفة الرأسمالية لهذا المختبر بحوالي 720 مليون ريال على مساحة 140 ألف متر مربع.

ويشار إلى أن الجهات المساهمة في تمويل شركة المختبر الخليجي، تشمل: الشركة السعودية للكهرباء بنسبة 25%، أرامكو السعودية بنسبة 20%، صندوق الاستثمارات العامة بنسبة 20%، شركة وادي الظهران بنسبة 15%، شركة الربط الكهربائي الخليجي بنسبة 5%، شركة مطابقة بنسبة 5%، شركة الفنار بنسبة 4%، شركة الصناعات الكهربائية بنسبة 2.5%، شركة أكوا باور بنسبة 2.5%، والشركة السعودية لخدمات الأعمال الكهربائية والميكانيكية بنسبة 1%.

 

المصدر: موقع المختبر الخليجي

شاهد أيضاً

بدء التشغيل التجاري لمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا واط في كوم أمبو، أسوان، مصر

تسعى مصر لزيادة نسبة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية …

error: Content is protected !!