مجموعة مدكور والكازار إنيرجي يوقعان عقد شراكة إستراتيجية لتعزيز مشاريع الطاقة المتجددة في مصر

دخلت شركة الكازار إنيرجي (Alcazar Energy) ، المستثمر البارز في مجال الطاقة المتجددة في المنطقة ، ومجموعة مدكور ، الشركة المصرية الرائدة في تطوير قطاعي الطاقة والمياه، في شراكة إستراتيجية لتعزيز مشاريع الطاقة المتجددة في مصر. تم إضفاء الطابع الرسمي على التعاون في مقر مجموعة مدكور في القاهرة، حيث وقع الاتفاقية دانيال كالديرون، الشريك المؤسس والشريك الإداري لشركة الكازار إنيرجي (Alcazar Energy)  ، والدكتور مصطفى مدكور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة مدكور.

وعلق الدكتور مصطفى مدكور قائلاً: “لقد أثبتت مصر التزامها بالتحول إلى الطاقة النظيفة في مؤتمر المناخ (COP27)، وفقًا لرؤية الحكومة بتحقيق 20٪ من مصادر الطاقة النظيفة المتجددة بحلول عام 2030 ، و 42٪ بحلول عام 2035 ، والوصول إلى صافي انبعاثات كربون صفري بحلول عام 2050. بصفتها شريكاً استراتيجياً للحكومة المصرية في قطاع الطاقة، تلتزم مجموعة مدكور التزاماً عميقاً بالمسؤولية الاجتماعية. ونتطلع إلى الاستفادة من الخبرات والموارد المشتركة لكل من مجموعة مدكور والكازار إنيرجي لتحقيق أهداف الاستدامة في جميع أنحاء مصر وقارة افريقيا.

 

وأضاف دانيال كالديرون: “إن إمكانات مصر الاستثنائية في مجال طاقة الرياح والطاقة الشمسية وموقعها الاستراتيجي العالمي يجعلانها سوقاً مثالياً للاستثمار في الطاقة المتجددة. وتستعد الكازار إنيرجي لتوفير استثمارات لحوالي 1 جيجا واط من مشاريع الطاقة المتجددة في مصر في السنوات القادمة، مما يؤدي إلى تحقيق فوائد اجتماعية واقتصادية وبيئية مهمة. بالإضافة إلى ذلك، يشرفنا أن نتعاون مع مجموعة مدكور، التي تقدم نظرة ثاقبة لا تقدر بثمن على التحديات الفريدة التي تواجه مصر والحلول التكنولوجية اللازمة لنظام طاقة أكثر كفاءة واستدامة”.

 

تتمتع مجموعة مدكور بخبرة تزيد عن 30 عاماً في قطاع الطاقة في مصر. تطورت مدكور وازدهرت بسجل حافل من تقديم مشاريع الطاقة والبنية التحتية والمياه الضخمة بمستوى عالٍ من التميز والموثوقية ونموذج الأعمال المستقبلي. وقد ساعد ذلك المجموعة على ترسيخ مكانتها كواحدة من الشركات الرائدة في تصميم وبناء مشاريع البنية التحتية البارزة في جميع أنحاء مصر. تقوم المجموعة الآن بتوسيع منطقتها الجغرافية لتشمل كل من الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

المصدر: بيان صحفي صادر عن مجموعة مدكور

شاهد أيضاً

إعلان استكمال الإغلاق المالي لمشروع محطة العجبان للطاقة الشمسية الكهروضوئية بأبوظبي

شهدت إمارة أبوظبي، بتاريخ 17 سبتمبر 2024، إنجازاً جديداً يضاف إلى سجلها الحافل في مجال …

error: Content is protected !!