لربط محطة الطاقة الشمسية عبري-3 الشركة العمانية لنقل الكهرباء تطرح مناقصة الخدمات الاستشارية لمشروع إنشاء محطة نقل الكهرباء جهد 400 كيلو فولت والخطوط المصاحبة لها

طرحت الشركة العمانية لنقل الكهرباء مؤخرًا مناقصة الخدمات الاستشارية للتصميم والإشراف على مشروع إنشاء محطة نقل الكهرباء جهد 400 كيلو فولت والخطوط المصاحبة لها لربط محطة الطاقة الشمسية عبري-3 بشبكة نقل الكهرباء الرئيسة، وذلك للوفاء بالتزامها بنقل الطاقة والمساهمة في تحقيق رؤية السلطنة المتمثلة في تنوع الطاقة والاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة وتحقيق الحياد الكربوني.

 

ويعتبر هذا المشروع من المشاريع الهامة والتي سوف تساهم في تعزيز الطاقة المتجددة وتوفير متطلبات الطاقة وتخفيض كلفتها في كافة ولايات السلطنة. ويتكون المشروع من مبنى لخلايا القواطع الغازية ويبلغ عددها 8 قواطع مع المباني المصاحبة لها ومبنى غرفة التحكم. كما قام الفريق المختص بالشركة بالزيارة الميدانية لموقع المشروع مع الشركات المتناقصة قبل تقديم العطاءات. (1)

 

يذكر أن الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه (SAOC) قد أعلنت عن طلب تقديم عروض (RFP) لتوفير الخدمات الاستشارية الفنية لتطوير محطة عبري 3 للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 500 ميجا واط على نظام العطاءات التنافسية في تشرين الأول/ أكتوبر 2022. (2)

 

المصادر:

  1. موقع الشركة العمانية لنقل الكهرباء.
  2. موقع الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه (SAOC).

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

مركبات الكهرباء تكتسح السوق الأردني: ارتفاع بنسبة 63% في عمليات التخليص في النصف الأول من 2024

أعلن ممثل قطاع المركبات في هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية، جهاد أبو ناصر، عن ارتفاع …

error: Content is protected !!