كي بي آر تحصل على عقد استشاري لتطوير مشروع الهيدروجين والطاقة المتجددة لشركة نفط الكويت

أعلنت شركة كي بي آر “KBR” الأمريكية عن حصولها على عقد استشاري من شركة نفط الكويت لتطوير خطة وطنية شاملة لإنتاج 17 جيجا واط من الطاقة المتجددة و25 جيجا واط من الهيدروجين الأخضر بحلول عام 2050.

 

بموجب شروط العقد، ستقدم كي بي آر خدمات استشارية لتطوير استراتيجية مرحلية لتطوير قدرات كبيرة من مشاريع طاقة الرياح والطاقة الشمسية، جنباً إلى جنب مع أنظمة تخزين الطاقة. وسيتم استغلال هذه المشاريع لإنتاج الهيدروجين الأخضر للاستخدام الصناعي الداخلي وكذلك لأغراض التصدير. من المتوقع أن يتم تنفيذ هذا العمل على مدى الأشهر الثمانية عشر المقبلة، حيث ستقوم كي بي آر بإجراء تحليل السوق، ودراسات الجدوى التقنية والتجارية، وكذلك تدريب الكوادر الكويتية.

 

وقال جاي إبراهيم، رئيس كي بي آر لحلول التكنولوجيا المستدامة: “نحن متحمسون للمشاركة في هذه الاستراتيجية الوطنية الهامة في الكويت، بينما نواصل توسيع حضورنا في البلاد. يبرز هذا الفوز قدراتنا الاستشارية في تطوير الاستثمارات الكبرى في التحول الطاقي على المستوى الوطني، مدعومًا بعقود من النجاح في تنفيذ المشاريع ونشر التكنولوجيا في منطقة الخليج. إنه يعكس التزام كي بي آر الاستراتيجي بالكويت، والاستدامة، والتحول الطاقي.”

 

المصدر: موقع شركة كي بي آر

 

 

شاهد أيضاً

«ابندنس سولار بانل اندستريز» تنشئ مصنعاً للألواح الشمسية بتكلفة 55 مليون درهم في الإمارات

     أعلنت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد، أكبر مشغل للمناطق الاقتصادية المتكاملة …

error: Content is protected !!