قطر للطاقة توقع مذكرة تفاهم لتطوير خارطة طريق لاحتجاز الكربون وتوفير الحلول منخفضة الانبعاثات الكربونية

وقعت قطر للطاقة مذكرة تفاهم مع شركة جنرال إلكتريك لتطوير خارطة طريق لاحتجاز الكربون من قطاع الطاقة في دولة قطر. وتهدف المذكرة إلى دراسة جدوى تطوير منشأة مركزية بمقاييس عالمية لاحتجاز وحقن غاز ثاني أكسيد الكربون في مدينة راس لفان الصناعية والتي تضم اليوم أكثر من 80 توربيناً يعمل بالغاز من صناعة جنرال إلكتريك.

وقد شهد سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، حفل التوقيع على الاتفاقية الذي أقيم في مقر قطر للطاقة في الدوحة اليوم. ووقع الاتفاقية كل من السيد أحمد سعيد العمودي، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون تطوير المنشآت السطحية والاستدامة في قطر للطاقة، والسيد جوزيف أنيس، الرئيس التنفيذي لشركة GE Gas Power لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وفي معرض تعليقه بهذه المناسبة، أكد سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي على الالتزام القوي لقطر للطاقة بالحد من آثار تغيّر المناخ.

وقال سعادة الوزير الكعبي: “تؤكد مذكرة التفاهم هذه على إستراتيجية قطر للطاقة للاستدامة وعلى جهودنا لتنفيذ التدابير الفعّالة للحد من الانبعاثات وإنتاج طاقة أنظف باستخدام أحدث تقنيات الحد من الانبعاثات والتي أثبتت جدواها. يسعدنا العمل مع شركة جنرال إلكتريك، وهي شريك استراتيجي لنا، لمتابعة جميع السبل المتاحة بما في ذلك استخدام أنواع وقود نظيفة مثل الهيدروجين كوقود لتوربينات الغاز، إلى جانب تقنيات احتجاز الكربون الفعَالة والاقتصادية، والتي ستساهم بشكل غير مسبوق بتحقيق خفض كبير في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من هذه التوربينات.”

مصدر: موقع قطر للطاقة.

شاهد أيضاً

مركبات الكهرباء تكتسح السوق الأردني: ارتفاع بنسبة 63% في عمليات التخليص في النصف الأول من 2024

أعلن ممثل قطاع المركبات في هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية، جهاد أبو ناصر، عن ارتفاع …

error: Content is protected !!