فيلادلفيا تعلن عن تخطيطها لإنشاء مصنع بقدرة 1 جيجا واط في الولايات المتحدة الأمريكية

أعلنت شركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية الأردنية عن خططها لإنشا مصنع بقدرة 1 جيجا واط في الولايات المتحدة الأمريكية لتلبية الطلب الحالي والأسواق التصديرية.

وقالت الشركة إن استثماراتها المخطط لها ستدعم نمو السوق ، وهو أمر متوقع بسبب ما وصفته “بالدعم المكثف” من إدارة بايدن للصناعة وصناعة الألواح الكهروضوئية في الولايات المتحدة.

من المتوقع أن توفر المنشأة الجديدة 150 إلى 250 فرصة عمل ومن المتوقع أن تبدأ عملياتها في الربع الثالث من عام 2022. ,وستعمل على تصنيع الألواح أحادية البلورة (Mono-Crystalline) أحادية الأوجه وثنائية الأوجه (Bifacial) للمشاريع التجارية والمرافق العامة. (1)

وعند تواصلنا مع نائب المدير التنفيذي في شركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية المهندس محمد شحادة عن هذه التوسعة، قال “ان هذه الخطوة تعتبر بداية لتوسع الشركة خارج المملكة الاردنية الهاشمية في مجال التصنيع، وذلك بعد أن صدرت الشركه منتجاتها لاكثر من ٥٠ دولة حول العالم. و هناك نية لتوسعة مصنع الاردن للمرة السادسة في المستقبل المنظور لمواكبة الزيادة في الطلب و الصادرات” ووضح المهندس محمد أن “الشركة سوف تعتمد مركزية إدارية من الاردن لجميع المصانع سواء بالأردن او الولايات المتحدة الأمريكية كالمشتريات و العمليات اللوجستية و إدارة الجودة و غيرها و ستقتصر إدارة المصانع خارج الاردن على تطوير الاعمال و الإنتاج في هذه المصانع، نؤمن بسواعدنا الاردنية و قدراتهم الفنية والإدارية”. (2)

 

المصادر:

  1. موقع مجلة الطاقة الشمسية (PV-Magazine). 
  2. نائب المدير التنفيذي لشركة فيلادلفيا، المهندس محمد شحادة.

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

بدء التشغيل التجاري لمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا واط في كوم أمبو، أسوان، مصر

تسعى مصر لزيادة نسبة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية …

error: Content is protected !!