شركة “يلو دور إنرجي” توقع اتفاقية لتمويل مشاريع الطاقة الشمسية مع بنك الفجيرة الوطني يوقع في دولة الإمارات

أعلن بنك الفجيرة الوطني، بنك الشركات الذي يقدم خدمات مصرفية كاملة في دولة الإمارات، عن توقيع اتفاقية تسهيلات تمويلية مع شركة”يلو دور إنرجي” Yellow Door Energy، الشريك الرائد في مجال توفير الطاقة المستدامة للشركات في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

 

وتهدف الاتفاقية الجديدة إلى إعادة تمويل 31 محطة تشغيلية للطاقة الشمسية في دولة الإمارات بسعة إجمالية تصل إلى 39 ميجاواط، وذلك تماشياً مع أهداف مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28) COP28، ودعم جهود عام الاستدامة،واستراتيجية الإمارات للطاقة 2050، لمواكبة تحقيق الحياد المناخي.

 

وتوفر شركة Yellow Door Energy، بموجب هذه الشراكة، عقود إيجار محطات الطاقة الشمسية، حيث تكرس خبرتها الواسعة في مجال الطاقة المتجددة لدعم الشركات التجارية والصناعية في تقليل تكاليف الطاقة بشكل كبير وتحقيق أهدافهم في مجال الاستدامة. كما يواصل بنك الفجيرة الوطني جهوده الرامية إلى تعزيز التزامات البنك في المسؤولية البيئية والمجتمعية والحوكمة في دولة الإمارات، وتوسيع نطاق الخدمات التي يقدمها لمختلف الشركات، والتي تسير وفق أهداف واضحة لتحقيق الاستدامة.

 

وكشف بنك الفجيرة الوطني مؤخراً عن تسجيله نمواً بنسبة 195.3% على أساس سنوي لينهي عام 2022 بصافي ربح قدره 340.4 مليون درهم إماراتي، بالمقارنة مع 115.2 مليون درهم إماراتي في عام 2021. كما يواصل البنك تركيزه على مجموعة من مبادرات المسؤولية البيئية والاجتماعية والحوكمة، التي تساهم جميعها في إرساء مستقبل مستدام للجميع.

 

وكشفت شركة Yellow Door Energy مؤخراً عن إتمام عملية لجمع رأس المال وقدره 400 مليون دولار أمريكي، بهدف مواصلة تطوير مشاريع الطاقة المستدامة في الشرق الأوسط وأفريقيا ومناطق أخرى. وتتولى الشركة تزويد الشركات الرائدة بحلول تتيح لهم إمكانية تقليل تكاليف الطاقة دون استثمار مسبق أو مخاطر تشغيلية أو نفقات، مما يمكنهم من التركيز على الأعمال الرئيسية والاستفادة من الطاقة النظيفة بتكاليف مدروسة.

 

لمحة حول بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع.:

 

تأسس البنك عام 1982 تحت اسم بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع، ليقدم الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والتمويل التجاري وخدمات الخزينة واستشارات التمويل التجاري الاختصاصية، كما قام البنك بتوسعة نطاق خدماته لتشتمل على خيارات شاملة من الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك الكبيرة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهداف شركاتهم.

 

يمتلك البنك 15 فرعاً (أحدها يُعد وحدة خدمات مصرفية إلكترونية) يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

لمحة حول شركة يلو دورز إنيرجي

 

شركة Yellow Door Energy هي الشريك الرائد في مجال الطاقة المستدامة للشركات، حيث تقدم خدماتها للعملاء التجاريين والصناعيين في الشرق الأوسط وجنوب آسيا. وتمكن حلول الطاقة الشمسية وكفاءة الطاقة التي تقدمها الشركة للشركات من تقليل تكاليف الطاقة وتحسين موثوقيتها وخفض انبعاثات الكربون. ومن بين المساهمين في شركة Yellow Door Energy مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، وشركة ميتسوي وصندوق الشركات النرويجية الاستثماري Equinor ، وشركة الاستثمارات البترولية العربية آبيكورب (APICORP) وشركة ادينيوم.

 

 

المصدر: موقع بنك الفجيرة الوطني

شاهد أيضاً

أول إجازة استثمارية للطاقة الشمسية في العراق

أعلنت هيئة الاستثمار، اليوم الأحد، عن إصدار أول إجازة استثمارية للطاقة الشمسية في العراق لمشروع …

error: Content is protected !!