شركة هواسون تعلن عن وصول قدرة لوحها من عائلة هيمالايا إلى 744.43 واط

أعلنت شركة هواسون (Huasun)عن وصول قدرة لوحها من عائلة هيمالايا ” Himalaya G12-132 HJT” والمصنعة باستخدام الخلايا غير المتجانسة (Heterojunction (HJT)) إلى 744.43 واط وبكفاءة تبلغ 23.96%. وبالتالي تسجل شركة هواسون رقم قياسي جديدة في قدرة وكفاءة ألواح الخلايا غير المتجانسة. تم اختبار هذا الرقم القياسي الجديد والتحقق منه من قبل وكالة الشهادات الشهيرة تي يو في سود (TÜV SÜD).

 

يتكون لوح شركة هواسون “Himalaya G12-132 ” من خلايا غير متجانسة ب20 قضيب توصيل “Busbar” وبخلايا بلورية ميكروية ذات وجهين بمقاس 210مم. وحسب البيان الصحفي الصادر عن الشركة، فإن هذه الخلايا يتم إنتاجها بشكل مستقل من قبل الشركة في المرحلة الرابعة من مشروعها لإنتاج الخلايا غير المتجانسة في مدينة شوانتشنغ في الصين. وتم رفع متوسط كفاءة الخلايا في الإنتاج الضخم “Mass Production” إلى 26.2 بعد شهرين فقط من رفع قدرة خطوط الإنتاج.

صورة (1): منحنى التيار-الجهد (I-V Curve) للوح شركة هواسون الذي وصلت قدرته إلى 744 واط.

وقال رئيس مركز البحث والتطوير في شركة هواسون “تم استخدام معجون الفضة ذو درجة حرارة منخفضة مع تقنية طباعة قضبان توصية عالية الكثافة في إنتاج اللوح. أعتقد أننا سنواصل تحطيم الأرقام القياسية في كفاءة الألواح ذات الخلايا غير المتجانسة وكفاءتها بعد الإدخال التدريجي لتقنيات جديدة مثل الأغشية المعدنية “metallized film” وتقنية توصيل الخلايا بدون قضبان توصيل “0BB” في الإنتاج الضخم”.

 

من الجدير بالذكر، بأنه وفي الوقت الحاضر، تبلغ القدرة الإنتاجية لشركة هواسون  10 جيجا واط من الخلايا غير المتجانسة والألواح المصنعة باستخدام هذه الخلايا. كما تتقدم الشركة في  البحث والتطوير والإنتاج الضخم لإضافة تقنيات جديدة مثل تقنية توصيل الخلايا بدون قضبان توصيل “0BB”، وطلاء النحاس، والخلايا الشمسية الترادفية بمادة البيروفسكايت ” perovskite tandem”.

بقدرة 5 جيجا واط .. هواسون تبدأ أعمال بناء مصنع ألواح وخلايا غير متجانسة “HJT”

المصدر: موقع شركة هواسون (Huasun)

شاهد أيضاً

إعلان استكمال الإغلاق المالي لمشروع محطة العجبان للطاقة الشمسية الكهروضوئية بأبوظبي

شهدت إمارة أبوظبي، بتاريخ 17 سبتمبر 2024، إنجازاً جديداً يضاف إلى سجلها الحافل في مجال …

error: Content is protected !!