شركة نيوم للهيدروجين الأخضر توقع اتفاقيات بناء الشبكة الكهربائية ومحطات الطاقة المتجددة لمصنع الهيدروجين الأخضر

أعلنت شركة نيوم للهيدروجين الأخضر عن توقيع الاتفاقيات بين الشركة المسؤولة عن عقود الاستشارات الهندسية ومقاولات البناء والمشتريات وتكامل النظم في شركة نيوم للهيدروجين الأخضر والشريك في مشروعها المشترك “إير برودكتس” من جهة، وشركة مقاولة أعمال البناء من الباطن “لارسن آند توبرو” (Larsen & Toubro) الهندية من جهة أخرى.

بموجب هذه الاتفاقيات سوف تعمل شركة “لارسن آند توبرو” على تصميم وتوريد وبناء الشبكة الكهربائية الخاصة بمصنع الهيدروجين الأخضر بالإضافة إلى محطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح التي ستعمل على توفير الكهرباء للمصنع.

ويُعدّ توقيع هذه الاتفاقيات خطوة بارزة تدعم مساعي شركة نيوم للهيدروجين الأخضر لمواصلة أعمال البناء وإنجاز المصنع بحلول العام 2026، والذي سوف يعمل على إنتاج ما يصل إلى 600 طنٍ يومياً من الهيدروجين الخالي من الكربون على شكل أمونيا خضراء، ليوفّر حلاً فعّالاً من حيث الكلفة لقطاع النقل العالمي. (1)

 

عن شركة لارسن آند توبرو

تُعد شركة لارسن آند توبرو من كبرى الشركات التي تقدم خدمات متنوعة حول العالم في مجالات التقنية والهندسة والإنشاءات والتصنيع وكذلك الخدمات المالية. وتلبي الشركة الاحتياجات الضرورية لعملائها من القطاعات الرئيسية، بما في ذلك الصناعات الهيدروكربونية والبنية التحتية والطاقة والإنتاج والدفاع في أكثر من 30 دولة حول العالم.

تقدم شركة لارسن آند توبرو خدماتها للقطاعات الأساسية ذات التأثير الكبير على اقتصاد الدول، حيث تمتلك قدرات شاملة تؤهلها لتغطية سلسلة الأعمال بالكامل “من التصميم إلى التنفيذ”. (2)

 

عن شركة نيوم للهيدروجين الأخضر

شركة نيوم للهيدروجين الأخضر مشروع مشترك تأسس من خلال تحالف بين “أكوا باور” و “إير برودكتس” و”نيوم” لإنشاء أكبر مصنع في العالم لإنتاج الهيدروجين الأخضر على نطاق واسع.  وانسجاماً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، سوف ينتج هذا المصنع الضخم في مدينة نيوم ما يصل إلى 600 طن متري من الهيدروجين الخالي من الكربون يومياً، على شكل أمونيا خضراء، كحلّ فعّال من حيث التكلفة لقطاع النقل العالمي. ومن خلال دمج ما يصل إلى 4 جيجاواط من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والاستفادة من خبرات ومهارات الشركات الثلاث، سوف تحرص شركة نيوم للهيدروجين الأخضر على توظيف الموارد الطبيعية المتجددة بما يسهم في تسريع وتيرة التحوّل في قطاع الطاقة نحو مرحلة جديدة من الطاقة النظيفة والمستدامة. (3)

 

 

المصادر:

  1. موقع شركة نيوم للهيدروجين الأخضر.
  2. موقع شركة لارسن آند توبرو.
  3. موقع شركة نيوم للهيدروجين الأخضر.

 

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

شركة ماكسيون سولار ترفع دعوى انتهاك براءة اختراع ضد آيكو إنرجي وشركائها الأوروبيين

أعلنت شركة ماكسيون سولار ” Maxeon Solar Technologies” يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024، عن …

error: Content is protected !!