شركة نبراس القطرية تدخل في شراكة مع شركة برازيلية متخصصة في مجال الاستثمار في قطاع الطاقة الكهربائية

أعلنت شركة نبراس القطرية الشهر الماضي بتاريخ 9-8-2021 عن دخولها في شراكة لتطوير مشاريع توليد الطاقة الكهربائية في البرازيل مع شركة Companhia Energética Integrada (CEI) وهي شركة برازيلية تعمل في مجال الاستثمار في مشاريع الطاقة.

وكما أعلنت شركة نبراس فإن هذه الشراكة تتضمن تأسيس شركة بعلامة تجارية جديدة تقوم بامتلاك وتشغيل وإدارة 18 محطة كهرومائية في البرازيل، بقدرة إجمالية تبلغ 72 ميجاواط، ومحفظة تزيد عن 13 جيجا واط من مشاريع الطاقة الشمسية، وإنشاء شركة BEI – وهي شركة خدمات توفر التشغيل والصيانة والهندسة لمحطات الطاقة.

وبالإضافة إلى استمرار تنفيذ العمليات والمشاريع القائمة، تهدف الشراكة إلى تعزيز نمو الشركة الجديدة من خلال الاستحواذ على الأصول التشغيلية وتطوير وبناء مشاريع جديدة، من خلال الجمع بين خبرة نبراس للطاقة الواسعة في الاستثمارات العالمية ومعرفة السوق المحلية والقدرة الإدارية ل CEI.

وصرح رئيس مجلس إدارة شركة نبراس للطاقة السيد محمد ناصر الهاجري قائلاً: “بالنسبة لنبراس، فإن المشاركة في دفع عجلة النمو في قطاع الطاقة البرازيلي يؤكد على أهدافنا الرئيسية، وهي تحديد الفرص الحيوية والمربحة في الأسواق المتقدمة والناشئة والاستثمار فيها. نحن فخورون بهذه الشراكة التي ستساعد على دعم قطاع الطاقة في البرازيل وتوفير الطاقة النظيفة والموثوقة، مع دفع عجلة الاقتصاد في المجتمعات المحلية.”

من ناحيته، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة نبراس للطاقة السيد خالد محمد جولو، عن حماسه بمناسبة الإعلان عن الشراكة الجديدة وقال: “ما نشهده اليوم هو انجاز جديد ومهم لنبراس، حيث تعتبر هذه الشراكة تتويجاً للعمل الجاد والتخطيط الاستراتيجي الطويل. وسنستغل خبرتنا لتطوير مجموعة من مشاريع الطاقة المستدامة والإشراف عليها. علاوة على ذلك، فإن هذه الشراكة ستوسع إلى حد كبير من نطاق عمل نبراس في البرازيل وستعزز نمو محفظتنا الاستثمارية وطموحاتنا الإقليمية في أمريكا اللاتينية.”

 

المصدر: موقع شركة نبراس للطاقة.

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

بدء التشغيل التجاري لمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا واط في كوم أمبو، أسوان، مصر

تسعى مصر لزيادة نسبة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية …

error: Content is protected !!