شركة ماكسيون سولار ترفع دعوى انتهاك براءة اختراع ضد آيكو إنرجي وشركائها الأوروبيين

أعلنت شركة ماكسيون سولار ” Maxeon Solar Technologies” يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024، عن بدء دعوى انتهاك براءة اختراع في محكمة الطعن الابتدائية في دوسلدورف ضد شركة آيكو إنرجي ” Aiko Energy ” ألمانيا وشركاتها التابعة في أوروبا، بما في ذلك شركاء آيكو الأوروبيين مثل ميمودو، ليبرا، في دي إتش، باور ديل، وكوينيرجيا. تتعلق الدعوى بانتهاك براءة اختراع ماكسيون لتقنية الخلايا الشمسية. تُعد محكمة الطعن الابتدائية محكمة براءات مشتركة للعديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

 

بالإضافة إلى ذلك، قدمت ماكسيون استئنافاً ضد قرار الأمر القضائي المبدئي الصادر في 16 مايو 2024 في هولندا، والمتعلق بنزاع براءات الاختراع المستمر مع آيكو بشأن براءة اختراع أوروبية أخرى للشركة. ماكسيون  لا تزال تؤمن بقوة بصحة وإنفاذ مجموعة براءات اختراعها وبدعاوى الانتهاك التي رفعتها ضد شركة آيكو إنرجي هولندا (المعروفة سابقاً باسم إيرون هولندا)، في دي إتش، وليبرا.

 

وقال مارك روبنسون، المستشار العام المساعد لشركة ماكسون: “كجزء من دفاعنا الصارم عن الملكية الفكرية لماكسون، نعلن اليوم أننا نستأنف القرار في هولندا بشأن إنفاذ براءة الاختراع الأوروبية رقم EP 2 297 788 B1 ونقوم باتخاذ إجراء جديد في محكمة الطعن الابتدائية لإنفاذ براءة الاختراع الأوروبية التي تم منحها مؤخراً رقم EP 3 065 184 B1”. وأضاف “في محكمة الطعن الابتدائية، تسعى ماكسون للحصول على أمر زجري ضد آيكو وموزعيها ميمودو، ليبرا، في دي إتش، باور ديل، وكوينيرجيا في كل الدول الأعضاء المتعاقدة، والتي تشمل الأسواق الشمسية الأوروبية الرئيسية في بلجيكا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، وهولندا. ماكسون تمتلك مجموعة عميقة من براءات الاختراع وستواصل اتخاذ إجراءات صارمة لوقف الأنشطة المنتهكة.”

 

يُذكر أن شركة ماكسيون سولار رفعت دعوى قضائية ضد شركة كانيديان سولار “Canadian Solar” في اليابان في سبتمبر 2020، والتي تم تسويتها لاحقاً في أبريل 2022. بالإضافة إلى ذلك، قدمت ماكسيون دعوى انتهاك براءة اختراع أخرى ضد كانيديان سولار في الولايات المتحدة، متهمة إياها بانتهاك براءات اختراعها المتعلقة بتكنولوجيا التوب كون ‘TOPCon’. وفي يونيو 2023، رفعت ماكسيون دعوى أخرى ضد شركة تونجوي سولار “Tongwei Solar” في ألمانيا.

 

 

المصدر: موقع شركة ماكسيون سولار ” Maxeon Solar Technologies”

شاهد أيضاً

نماء تعلن عن المتقدمين المؤهلين لتطوير مشروع عبري 3 للطاقة الشمسية

أعلنت شركة نماء لشراء الطاقة والمياه عن المتقدمين المؤهلين لتطوير مشروع عبري 3 للطاقة الشمسية …

error: Content is protected !!