شركة لونجي “Longi” تسجل رقماً قياسياً جديداً في كفاءة الخلايا الشمسية السيليكونية وتطلق الجيل الثاني من ألواح “BC” فائقة الكفاءة

أعلنت شركة لونجي لتكنولوجيا الطاقة الخضراء “Longi” عن تحقيقها رقماً قياسياً جديداً في كفاءة الخلايا الشمسية السيليكونية، وذلك بعد مرور أربعة أشهر فقط على تسجيلها الرقم القياسي السابق في هذا المجال. ووفقاً لمعهد أبحاث الطاقة الشمسية في معهد الأبحاث الألماني للطاقة الشمسية “ISFH”، فقد وصلت كفاءة خلايا لونجي الشمسية الجديدة من سلسلة إتش بي سي “HBC” والتي يتم تصنيعها بتقنية الخلايا غير المتجانسة “HJT” والاتصال الخلفي “Back Contact” إلى 27.30٪ تحت ظروف المختبر. وقد تم الإعلان عن هذا الإنجاز في حدث احتفالي تم خلاله الكشف عن المنتج الجديد، لوح “Hi-MO 9”. حضر الحدث مؤسس ورئيس شركة لونجي، لي زينغو، ونائب الرئيس دينيس شي، والعالم الرئيسي الدكتور شو شيشيانغ، إلى جانب ممثلين عن العملاء من مختلف أنحاء العالم.

تؤكد هذه الإنجازات مكانة شركة لونجي “Longi” الرائدة في صناعة الطاقة الشمسية العالمية، حيث يعد هذا الرقم القياسي السابع عشر الذي تسجله الشركة في كفاءة الخلايا الشمسية منذ أبريل 2021. وتُعد لونجي الآن حاملة للرقم القياسي العالمي المزدوج لكفاءة خلايا السيليكون البلورية ” crystalline silicon” وكفاءة خلايا السيليكون البلورية المتعددة مع الخلايا الترادفية ” crystalline silicon-perovskite tandem”. في نوفمبر 2023، أعلنت لونجي عن تحقيق رقم قياسي إضافي في كفاءة الخلايا الترادفية السيليكونية البلورية-بيروفسكايت بنسبة 33.9٪.

 

إطلاق لوح “Hi-MO 9

في الحدث الاحتفالي الذي أقيم في مدريد، إسبانيا، مساء يوم 7 مايو، أطلقت شركة لونجي لوح “Hi-MO 9” الجديدة كلياً. يُعد “Hi-MO 9” لوح كهروضوئي بقدرة تصل إلى 660 واط، وتعتمد على الجيل الثاني من تقنية خلايا “HPBC” وتستخدم رقائق سيليكونية من طراز ” TaiRay”، التي تم إطلاقها من قبل لونجي في مارس 2024. يتميز لوح “Hi-MO 9” بكفاءة تصل إلى 24.43٪، وهي مصممة للعمل بكفاءة في مجموعة متنوعة من البيئات الصعبة مثل البحيرات والجبال والصحاري.

 

ستُنتج الألواح في قاعدة إنتاج الشركة في جياشينغ، والتي تم الاعتراف بها من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي كمصنع عالمي رائد، وهي مجموعة من المصانع التي تم تقييمها لتسريع تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في التصنيع.

 

عن شركة لونجي

 

تأسست شركة لونجي في عام 2000، وهي ملتزمة بأن تكون الشركة الرائدة عالمياً في تكنولوجيا الطاقة الشمسية، حيث تركز على خلق قيمة مدفوعة بالعملاء لتحويل الطاقة في جميع السيناريوهات. وتحت شعارها “الاستفادة القصوى من الطاقة الشمسية لبناء عالم أخضر”، كرست لونجي نفسها للابتكار التكنولوجي وأقامت خمسة قطاعات أعمال تغطي رقائق السيليكون الأحادية والخلايا والوحدات الشمسية، وحلول الطاقة الشمسية التجارية والصناعية الموزعة، وحلول الطاقة الخضراء، ومعدات الهيدروجين. وقد طورت الشركة قدراتها لتوفير الطاقة الخضراء واحتضنت في الآونة الأخيرة منتجات وحلول الهيدروجين الأخضر لدعم التنمية العالمية الخالية من الكربون.

 

المصدر: موقع شركة لونجي سولار “Longi Solar”

 

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

“إيميرج” توقع اتفاقية مع “إيه جيه لصناعة الأنابيب الفولاذية” لتطوير محطة طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة 3 ميجاواط فوق أسطح منشآتها

أعلنت شركة “ايميرج“، المشروع المشترك بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” ومجموعة “إي دي إف“، …

error: Content is protected !!