شركة كيوسل (Qcells) تعلن عن استثمار 100 مليون دولار لبناء خط تجريبي للخلايا والألواح الترادفية في كوريا

أعلنت شركة كيوسل (Qcells) الشهر الماضي بتاريخ 17 أيار 2023، أنها ستستثمر 100 مليون دولار لتسريع نقل الخلايا الترادفية القائمة على البيروفسكايت “perovskite-based tandem cells” – وهي تقنية خلايا شمسية من الجيل الجديد، مصممة خصيصاً لزيادة كفاءة الألواح الشمسية الكهروضوئية.

 

قالت شركة هانوا سيليوشن  “Hanwha Solutions” ، الشركة الأم لشركة كيوسل (Qcells)، إنها ستبني خط إنتاج تجريبي للخلايا الترادفية في مصنعها في مدينة جنتشون في كوريا الجنوبية. ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل المنشأة بحلول أواخر عام 2024 بهدف نقل الخلايا الترادفية للمستوى التجاري بحلول عام 2026.

 

لدعم هذا الهدف، ستعمل المنشأة التجريبية في جينشيون عن كثب مع المقر الرئيسي لشركة كيوسل للتكنولوجيا والابتكار في ثالهايم، ألمانيا. ومن الجدير بالذكر، بأن شركة كيوسل  تشغل بالفعل خطاً تجريبياً للبحث والتطوير للخلايا الترادفية في ثالهايم وتشارك في مشروع بحثي مدته أربع سنوات يسمى بيبيروني. الهدف من مشروع بيبيروني هو تطوير مسار لتطوير الخلايا الترادفية ونقلها للمستوى التجاري في أوروبا.

 

وفي السياق نجحت كيوسل بالتعاون مع مركز هلمهولتز برلين للمواد والطاقة في وقت سابق من هذا العام من تطوير خلية ترادفية بمعدل كفاءة يصل إلى 29.3٪. وتم التحقق من النتيجة من قبل المختبر الوطني للطاقة المتجددة (NREL)، وهو معهد أبحاث للطاقة المتجددة تديره وزارة الطاقة الأمريكية.

 

 

المصدر: موقع شركة كيوسل (Qcells)

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

السعودية: توقيع اتفاقيات لثلاثة مشاريع طاقة شمسية كبرى بإجمالي 5,500 ميجاواط

في خطوة تهدف إلى تعزيز جهود المملكة العربية السعودية في مجال الطاقة المتجددة، شهد صاحب …

error: Content is protected !!