شركة كرم سولار توقع اتفاقية لتنفيذ شبكة صغيرة (Micro-grid) تعمل على الطاقة الشمسية في مصر

وقعت شركة كرم سولار المصرية مع شركة صن جرو (Sungrow) الصينية اتفاقية توريد أنظمة بطاريات تخزين الطاقة الكهربائية (BESS).

حيث ستقوم شركة كرم سولار ببناء شبكة صغيرة (Micro-grid) تتضمن محطة طاقة شمسية بقدرة 2.576 ميجا واط ذروة ونظام تخزين طاقة كهربائية بقدرة 1 ميجا واط/ 3.957 ميجا واط ساعة، وذلك لصالح شركة كايرو ثري ايه (Cairo 3A Poultry). وسيتم توريد العواكس ونظام تخزين الطاقة الكهربائية من شركة صن جرو.

ومن المتوقع أن يتم تشغيل هذا المشروع في شهر 5/2022، وسوف يعمل المشروع على توليد كمية من الكهرباء من الطاقة الشمسية تكفي حاجات شركة كايرو ثري ايه. وذلك عوضاً عن الاعتماد على مولدات الديزل وحرق الوقود.

سوف تساعد شركة صن جرو في بناء هذا المشروع من خلال توفيرها لحلول الطاقة الشمسية بالإضافة للتخزين (Solar+Storage) والتي تعمل على نظام ال1500 فولت (ST3956KWH(L)-1375UD اسم الموديل الذي سوف يتم استخدامه في المشروع). وحسب ادعاء الشركة، ولأن جميع الأجهزة متكاملة مع بعضها البعض، فإن نظام التخزين يحتوي على عدد أقل من الوحدات، وبالتالي يستغل مساحة أقل من الأرض، وبهذه الطريقة يكون النقل والتركيب والتشغيل اقتصادياً وأكثر بساطة.

ويعتبر هذا المشروع لشركة صن جرو المشروع الثاني في جمهورية مصر العربية، حيث قامت الشركة سابقاً بتوريد أكبر نظام طاقة شمسية بالإضافة للتخزين (Solar+Storage) في مصر لمنجم السكري للذهب بقدرة 36 ميجا واط ونظام بطاريات بقدرة 7.5 ميجا واط.    

 

** عن شركة كرم سولار:

تأسست الشركة في مصر عام 2011، وتعمل في مجالات التحول الى الطاقة الشمسية النظيفة بطريقة عملية. تُنتج “كرم سولار” حلول لتحويل مضخات المياه للعمل بالطاقة الشمسية كبديل عن الكهرباء، وتوسعت الشركة بإطلاق شركة تابعة لها تحمل إسم “كرم بيلد – Karm Build” تعمل على بناء مجتمعات عمرانية تعمل بالطاقة الشمسية بالكامل. وكما قامت بإطلاق شركة “KarmWater” والتي تعمل على تصميم وبناء وتشغيل محطات تحلية المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية في شهر 9 من العام الماضي.

 

مصدر الخبر: موقع شركة صن جرو

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

بدء التشغيل التجاري لمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا واط في كوم أمبو، أسوان، مصر

تسعى مصر لزيادة نسبة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية …

error: Content is protected !!