شركة صن جرو توقع اتفاقية لتوزيع العواكس الشمسية في المملكة العربية السعودية مع شركة البابطين

أعلنت شركة صن جرو (Sungrow) الصينية، يوم أمس الخميس، عن توقيعها لاتفاقية لتوزيع عواكسها الشمسية مع شركة البابطين في المملكة العربية السعودية.

وبهذه الاتفاقية ستكون شركة البابطين الموزع الجديد لشركة صن جرو في المملكة العربية السعودية لمنتجات الأسواق المنزلية والتجارية والصناعية. (1)

من الجدير بالذكر أن شركة صن جرو من الشركات الفاعلة في السوق السعودي. حيث وقعت مؤخراً اتفاقية تفاهم مع شركة أكوا باور (ACWA Power)، كما قامت بتوريد العواكس الشمسية لمشروع الجبيل 3 (أ) لتحلية مياه البحر بقدرة 45.75 ميجا واط. وفي نهاية العام الماضي قامت بتوقيع مذكرة تفاهم لتوريد نظام تخزين للطاقة الكهربائية بقدرة 536 ميجا واط وبسعة 600 ميجا واط ساعة لمشروع نيوم في المملكة العربية السعودية مع شركة أكوا باور (ACWA Power).

 

عن شركة البابطين:

شركة البابطين للطاقة والاتصالات هي شركة مساهمة سعودية، تأسست في السادس والعشرين من ديسمبر عام 1955، برأس مال يبلغ أربع مئة وخمس ملايين ريال سعودي، يتمثل نشاط الشركة في صناعة وتسويق الأعمدة والصواري، والإنارة ولوحات التوزيع، وأبراج الطاقة والاتصالات والهياكل المعدنية، وأنابيب الصلب، وأنظمة الري. (2)

 

عن شركة صن جرو:

شركة صن جرو (Sungrow) هي شركة صينية تأسست عام 1997 من قبل الأستاذ الجامعي “شاو رينكسيان”، بدأت في تصدير منتجاتها على المستوى العالمي عام 2006 وتبلغ قدرتها التصنيعية السنوية 90 جيجا واط. وبلغ إجمالي مبيعات الشركة من العواكس مع نهاية عام 2021 224 جيجا واط من العواكس .

حسب إحصائية وود ماكنزي “Wood Mackenzie” فقد قامت شركة صن جرو ببيع 47.3 جيجا واط من العواكس في عام 2021، وبذلك تعتبر شركة صن جرو الشركة الثانية من ناحية الحصة السوقية. (3)

 

 

المصادر:

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

بدء التشغيل التجاري لمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا واط في كوم أمبو، أسوان، مصر

تسعى مصر لزيادة نسبة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية …

error: Content is protected !!