شركة صن جرو توقع اتفاقية لتوريد ثمانية مشاريع شبكات صغيرة في لبنان

أعلنت شركة صن جرو “Sungrow” يوم الاثنين الماضي (5/6/2023) عن توقيعها لثمانية عقود مع شركاء محليين لتوريد الدفعة الأولى من أنظمة تخزين الطاقة الكهربائية بالبطاريات للشبكات الصغيرة في لبنان. وتصل القدرة الإجمالية للبطاريات إلى 14 ميجا واط / 24.9 ميجا واط ساعة، فيما تبلغ قدرة مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية 12.4 ميجا واط. وتهدف هذه المحطات إلى توفير الطاقة للمجتمعات والمرافق، وتخفيف الأزمة المستمرة للكهرباء الناجمة عن البنية التحتية الضعيفة والغير كافية، وإزالة الكربون من الاقتصاد.

 

وصلت أزمة الكهرباء في لبنان مؤخرًا إلى مستويات قياسية، وتعيق مسألة عدم توفر الطاقة التنمية الاقتصادية في البلاد وتشل الحياة اليومية. وتتسبب تراجع إمدادات الكهرباء في ارتفاع سعر الوقود الأحفوري، الذي يعد المصدر الرئيسي للطاقة في البلاد. ولتجهيز احتياجات البلاد من الطاقة، يسعى لبنان إلى تنويع مصادر مزيج الطاقة عن طريق إضافة المزيد من المصادر المتجددة. وتقدم مشاريع الشبكات الصغيرة، التي تجمع بين الطاقة الشمسية الكهروضوئية وأنظمة تخزين الطاقة الكهربائية، إحدى الحلول المحتملة للتخفيف من أزمة الطاقة.

 

ستعمل شركة صن جرو “Sungrow” على توفير حلول عواكس الطاقة الشمسية وأنظمة تخزين الطاقة الكهربائية للمشاريع الثمانية. ويتميز نظام تخزين الطاقة بالتكامل العالي مع نظام التحويل الكهربائي والبطاريات، مما يقلل من المساحة التي يحتاجها النظام ويبسط عملية التركيب. ويمكن لنظام الطاقة الشمسية المزود بنظام التخزين تشغيل الأحمال خلال الأوقات الذروة دون استهلاك الكهرباء المكلفة من المولدات ويقلل من نقص الطاقة الناجم عن البنية التحتية غير الكافية.

 

من المتوقع أن يتم تشغيل المشاريع في الربع الرابع من عام 2023، والتي بدورها ستعمل على توفير الطاقة الكهربائية لتلبية الاحتياجات اليومية، وجذب الاستثمارات والفرص الاقتصادية في لبنان.

 

المصدر: موقع شركة صن جرو

 

شاهد أيضاً

بدء التشغيل التجاري لمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا واط في كوم أمبو، أسوان، مصر

تسعى مصر لزيادة نسبة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية …

error: Content is protected !!