شركة جينكو سولار “Jinko Solar” تخرج من قائمة المستوى الأول “Tier 1” للألواح في الربع الثاني من عام 2024

    أعلنت شركة بلومبيرغ “Bloomberg” عن قائمة المستوى الأول “Tier 1” للألواح للربع الثاني من عام 2024، والتي تتضمن الشركات الرائدة في تصنيع الألواح الشمسية. ومن المثير للدهشة أن شركة جينكو سولار “Jinko Solar”، التي كانت أكبر شركة مصنعة للألواح الشمسية الكهروضوئية من حيث الشحنات في عام 2023، خرجت من القائمة لهذا الربع.

 

يشير تقرير بلومبيرغ إلى أن السبب وراء خروج شركة جينكو سولار “Jinko Solar” من قائمة المستوى الأول “Tier 1” يعود إلى تسجيلها لحالة دين بتاريخ 16 مايو 2024 تحت اسم فرعها “晶科能源(滁州)有限公司”، وقد تم الوصول إلى هذا السجل في 22 مايو قبل فترة قصيرة من نشر القائمة.

 

معلومات إضافية عن شركة جينكو سولار “Jinko Solar:

 

تأسست شركة جينكو سولار “Jinko Solar” في عام 2006، وأصبحت بسرعة واحدة من الشركات الرائدة في تصنيع الألواح الشمسية. تميزت الشركة بقدرتها على إنتاج وحدات شمسية عالية الكفاءة وبأسعار تنافسية، مما جعلها تتصدر قوائم الشحنات العالمية في السنوات الأخيرة. ومع ذلك، فإن التحديات المالية الأخيرة قد أثرت على تصنيفها ومستقبلها في السوق.

 

عن قائمة المستوى الأول “Tier 1 لشركة شركة بلومبيرغ Bloomberg:

 

قائمة المستوى الأول “Tier 1” لشركة بلومبيرغ تُعد من أبرز التصنيفات التي تتابعها الشركات والمستثمرون في مجال الطاقة الشمسية. تعتمد هذه القائمة على مجموعة من المعايير المالية وتهدف إلى توفير مرجع موثوق يساعد في اتخاذ القرارات الاستثمارية.

 

توصي شركة بلومبيرغ في منهجية تصنيف المستوى الأول “Tier 1” والمنشور على موقعها، بشدة أن لا يتم استخدام هذه القائمة كمقياس للجودة، بل يجب استشارة شركات التدقيق الفني مثل RINA، ATA Renewables، RETC LLC، Wood Plc، PVEL، Black & Veatch، TUV، E3، STS Certified، Clean Energy. وأن التصنيف هو مجرد مقياس لقبول الصناعة، وهناك العديد من الأمثلة الموثقة عن مشكلات جودة أو إفلاس للشركات التي تم تصنيفها من الفئة الأولى.

 

 

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

“إيميرج” توقع اتفاقية مع “إيه جيه لصناعة الأنابيب الفولاذية” لتطوير محطة طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة 3 ميجاواط فوق أسطح منشآتها

أعلنت شركة “ايميرج“، المشروع المشترك بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” ومجموعة “إي دي إف“، …

error: Content is protected !!