شركة جوليود توقع مذكرة تفاهم مع أكوا باور لتوريد ألواح “N-type” ثنائية الأوجه

وقعت شركة جوليود  (Jolywood) المصنعة للألواح الشمسية الكهروضوئية اتفاقية تفاهم مع شركة أكوا باور (ACWA Power) لتزويدها بألواح ثنائية الأوجه (Bifacial) بتكنولوجيا ال “N-type”.

وتم توقيع هذه المذكرة خلال القمة الصينية العربية الأولى في العاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية. حيث تمت دعوة الرئيس الصيني شي جين بينغ للحضور والقيام بزيارة إلى المملكة. ووقع الطرفان خلال القمة 33 اتفاقية أخرى مع مؤسسات سعودية في مجالات الطاقة والأمن والاستثمار وقطاعات أخرى.

يذكر أن شركة جوليود قامت سابقاً بتوريد ألواحها لمشاريع أكوا باور في سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة. حيث قامت بتوريد 320 ميجا واط لمشروع عبري 2 في سلطنة عمان، و490 ميجا واط لمجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دولة الإمارات، وجميع هذه الألواح كانت ثنائية الأوجه (Bifacial) وبتكنولوجيا ال”N-type”. الألواح التي تعتبر مناسبة لدول الشرق الأوسط ذات درجات الحرارة المرتفعة.

 

عن شركة أكوا باور:

شركة “أكوا باور” هي مطوِّر ومستثمر ومشغل لمجموعة من محطات توليد الكهرباء وتحلية المياه، وتشمل محفظة أعمالها حالياً 66 محطة قيد التشغيل والبناء أو في مراحل متقدمة من التطوير، ويعمل لدى الشركة أكثر من 3,900 موظف ما يشكل 60% من التوظيف المحلي في 12 دولة في مناطق الشرق الأوسط وشمال وجنوب أفريقيا وجنوب شرق آسيا. وتبلغ القيمة الاستثمارية لمحفظة مشاريع الشركة 68 مليار دولار أمريكي، تنتج 44.6 جيجاواط من الكهرباء، و6.2 مليون متر مكعب من المياه المحلاة يومياً. (3)

 

المصدر: موقع شركة جوليود.

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

نماء تعلن عن المتقدمين المؤهلين لتطوير مشروع عبري 3 للطاقة الشمسية

أعلنت شركة نماء لشراء الطاقة والمياه عن المتقدمين المؤهلين لتطوير مشروع عبري 3 للطاقة الشمسية …

error: Content is protected !!