شركة تونجوي تطلق لوحين جديدين بتكنولوجيا ال (N-type)

أعلنت شركة تونجوي  (Tongwei)، أكبر شركة في العالم من حيث القدرة التصنيعية للخلايا الشمسية الكهروضوئية، وذلك خلال مشاركتها في معرض سنيك “SNEC” في الصين (24-26/5/2023).

 

باستخدام تكنولوجيا “التي إن سي / TNC”  (Tongwei N-type Passivated Contact Cell التقنية المطورة من قبل شركة تونجوي  (Tongwei)بشكل مستقل، استطاعت الشركة الوصول إلى كفاءة خلايا تصل إلى 25.8% لخطوط الإنتاج التجريبي والتي تعتبر أعلى كفاءة تصنيعية للخلايا ذات المقاس 182مم*182 مم (M10). كما استطاعت الوصول إلى كفاءة خلايا تتجاوز 25.5% في الإنتاج الضخم (Mass-production).

 

بالإضافة إلى تكنولوجيا “التي إن سي / TNC” ، فإن شركة تونجوي  تنشيط أيضاً في تطوير خلايا ال HJT، حيث قامت الشركة مؤخراً في شهر آذار من هذا العام بتحطيم الرقم القياسي العالمي لكفاءة خلايا ال HJT من خلال رفع كفاءة الخلايا في مستوى الإنتاج الضخم إلى 26.18%.

 

خلال مشاركة شركة تونجوي  (Tongwei)، أكبر شركة في العالم من حيث القدرة التصنيعية للخلايا الشمسية الكهروضوئية، في معرض سنيك “SNEC” في الصين (24-26/5/2023)، أعلنت عن إطلاقها للوحين جديدين بتكنولوجيا ال (N-type) وهما ” TWMNG-72HD” و ” TWMHF-66HD”، وقد حظي هذين اللوحين باهتمام المشاركين في المعرض.

 

تم تصميم الطراز الأول ” TWMNG-72HD” والذي تطلق عليه الشركة اسم “TNC-182” باستخدام الخلايا ذات المقاس 182مم*182 مم (M10) باستخدام رقائق مستطيلة الشكل، لتصل قدرة اللوح إلى 625 واط وبكفاءة 23.2%.

 

بينما يتميز الطراز الثاني ” TWMHF-66HD” الجديد لشركة تونجوي والذي تطلق عليه الشركة اسم “THC-210”  باختراقات تكنولوجيا متعددة، نذكر منها:

  1. تكنولوجيا خالية من الفضة (Silver-free Technology).
  2. تكنولوجيا رقائق السيليكون الرقيقة للغاية (ultra-thin silicon wafer technology).
  3. تكنولوجيا البلورات الدقيقة ثنائية الوجه (bifacial microcrystal technology).
  4. المنشطات المستهدفة عالية الأداء (high-performance target doping).
  5. والحقن بالضوء (light injection).

 

تصل قدرة ألواح سلسلة ال “THC-210” إلى 730 واط، وبكفاءة 23.5%. ويؤدي استبدال الفضة بطلاء النحاس بالكهرباء في هذه الألواح إلى تضييق فجوة فرق التكلفة بينها وبين سعر الألواح التقليدية بتكنولوجيا البيرك (PERC). كما تتمتع السلسلة بمعامل درجة حرارة أقل ومعامل Bifaciality أعلى، والتي يمكن أن تزيد من إنتاج الطاقة الكهربائية وخفض التكلفة المستوية للطاقة (LCOE).

 

وأخيراً، يذكر أن القدرة التصنيعية للألواح لشركة تونجوي  (Tongwei) تبلغ حالياً 40 جيجا واط، ومن المتوقع أن ترتفع إلى 80 جيجا واط مع نهاية العام الحالي.

 

 

المصدر: موقع شركة تونجوي  (Tongwei).

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

“إننوفكس” تطلق مشروعاً مغربياً لتصنيع 1 جيجاواط ساعة من بطاريات الليثيوم

     أعلنت شركة إننوفكس “INNOVX” المغربية، الشركة التابعة لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية …

error: Content is protected !!