شركة ترينا سولار تحصل على أول شهادة مصنع خالٍ من الكربون في مجال صناعة الطاقة الكهروضوئية

أعلنت شركة ترينا سولار عن حصول مصنعها في مدينة ييوو على شهادة مصنع خالٍ من الكربون ” Zero Carbon Factory”. وبذلك يعتبر المصنع أول مصنع في صناعة الطاقة الشمسية الكهروضوئية يتم منحه شهادة صفر كربون من قبل جهة مستقلة.

 

تم تقييم مصنع ترينا سولار في ييوو من قبل تيجروب ” TiGroup “، وهي هيئة إصدار شهادات متخصصة في فحص واختبار الصحة والسلامة والبيئة والاستدامة. وتم تقييم مجموعة من المؤشرات في الموقع، بما في ذلك:

 

  • استخدامات الطاقة والموارد
  • الحد من غازات الدفيئة.
  • معاوضة الكربون
  • نظم إدارة المعلومات الذكية للطاقة وانبعاثات الكربون
  • البنية التحتية
  • تصميم المنتج
  • متطلبات المطابقة
  • متطلبات الإدارة

حقق المصنع درجة إجمالية قدرها 79.68 من 80 لعام 2022 ، وحصل بنجاح على شهادة مصنع صفر كربون (النوع 1) ، التي يعترف بها من قبل جمعية الحفاظ على الطاقة الصينية. وتستطيع ترينا سولار أيضًا الكشف عن انخفاض انبعاثات الكربون لكل وحدة إنتاج في مصنع مدينة ييوو  بنسبة 21.77٪ في عام 2022 مقارنة بعام 2021، في حين انخفض استهلاك الطاقة لكل وحدة منتج بنسبة 9.51٪. ويعود ذلك إلى سلسلة التوريد المستدامة والشاملة التي تشمل تصميم المنتج وإدارة الطاقة وتحسين النظام الذكي.

 

مصنع ترينا سولار في ييوو يعتر المنشأة الرئيسية لإنتاج سلسلة فيرتكس س ” Vertex S “. حيث تم تصميم هذه السلسلة بشكل مناسب  للأسطح ، بما في ذلك التطبيقات السكنية والتجارية والصناعية. تحقق السلسلة كفاءة وطاقة أعلى بفضل استخدام شرائح السيليكون البالغ قطرها 210 مم وتوافقها مع العواكس وأنظمة التثبيت الرئيسية.

 

في عام 2022 ، تم تكريم ترينا سولار أيضاً لانبعاثات الكربون المنخفضة والرائدة في الصناعة في عملية تصنيع سلسلتها الكاملة من وحدات فيرتكس  “Vertex” بقطر 210 مم. حيث منحت السلسلة شهادة تقييم دورة الحياة (LCA) من قبل “تي يو في راينلاند” في ألمانيا، لتصبح أول ألواح تستخدم خلايا بقطر 210 مم تقوم بذلك.

 

المصدر: موقع شركة ترينا سولار

شاهد أيضاً

بدء التشغيل التجاري لمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا واط في كوم أمبو، أسوان، مصر

تسعى مصر لزيادة نسبة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية …

error: Content is protected !!