شركة بي في هاردوير “PVH” توقع عقد توريد المتتبعات الشمسية لأكبر مشروع طاقة شمسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا

أعلنت شركة بي في هاردوير “PVH” عن توقيعها لعقد توريد متتبعاتها الشمسية مع شركة هندسة الطاقة الصينية “CEEC” لمشروع الشعيبة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في المملكة العربية السعودية بقدرة 1.7 جيجا واط. ويعتبر مشروع الشعيبة أكبر مشروع طاقة شمسية كهروضوئية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يقع المشروع في منطقة الشعيبة في مدينة جدة، محافظة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، ويضاف إلى قائمة العديد من المشاريع الناجحة التي نفذتها المملكة لتحقيق “رؤية 2030” الخاصة بها لتقليل استخدام الوقود الأحفوري وقيادة الانتقال العالمي نحو نظام طاقة نظيف وأخضر.

 

كما يعتبر مشروع الشعيبة سادس منشأة للطاقة الشمسية تابعة لشركة أكوا باور في المملكة العربية السعودية. ستقوم شركة بديل وأكوا باور ببناء وتملك وتشغيل مشروع الشعيبة وسيتم بيع الكهرباء المنتجة إلى الشركة السعودية لشراء الطاقة (SPPC). تعمل شركة مجموعة الصين الدولية للطاقة في المشروع كشركة تصميم وتوريد وبناء (EPC: Engineering Procurement Construction). ومن المتوقع أن يتم تشغيل المشروع على مراحل تنتهي آخرها في الربع الأخير من العام 2025.

 

من الجدير بالذكر أن شركة بي في هاردوير “PVH” قامت بتوريد أكثر من 10 جيجا واط من المتتبعات الشمسية في منطقة الشرق الأوسط. من خلال هذا المشروع، تقوم الشركة بتعميق علاقاتها مع شركة أكوا باور وشركة هندسة الطاقة الصينية “CEEC”.

 

اقرأ أيضاً:

 

المصدر: موقع شركة بي في هاردوير “PVH”

 

 

 

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

السعودية: توقيع اتفاقيات لثلاثة مشاريع طاقة شمسية كبرى بإجمالي 5,500 ميجاواط

في خطوة تهدف إلى تعزيز جهود المملكة العربية السعودية في مجال الطاقة المتجددة، شهد صاحب …

error: Content is protected !!