شركة بي في هاردوير “PVH” تدخل شراكة استراتيجية لتوريد 100 ميجاواط لمشاريع الطاقة الشمسية في الأردن والكويت

أعلنت شركة بي في هاردوير “PVH” عن تعاون استراتيجي جديد مع شركة مصادر الاستثمار (GSI) وشركة مشاريع الطاقة البديلة (AEPCo). في إطار هذه الشراكة، ستقوم شركة بي في هاردوير “PVH” بتزويد 100 ميجا واط من المتتبعات الشمسية من طراز “AxoneDuo Infinity” لمشاريع الطاقة الشمسية في كل من الأردن والكويت، مما يمثل خطوة مهمة في توسع شركة بي في هاردوير “PVH” في المنطقة ويؤكد ريادتها في قطاع الطاقة الشمسية.

 

وقال سورماي كاوشيك، نائب رئيس المبيعات في شركة بي في هاردوير “PVH” الشرق الأوسط: “نحن متحمسون جدًا لهذا التعاون مع شركة مصادر الاستثمار وشركة مشاريع الطاقة البديلة. هذه الشراكة مهمة لترسيخ مكانة شركة بي في هاردوير “PVH” كقائد لموردي المتتبعات الشمسية في المنطقة، والتوسع إلى أسواق جديدة.”

 

مشروع مصادر الحق

 

من المتوقع أن يبدأ مشروع مصادر الحق في الأردن في يوليو المقبل، ومن المخطط أن يكون جاهزاً للتشغيل الكامل بحلول الربع الرابع من عام 2025 بقدرة 100 ميجا واط. سيولد المشروع طاقة كافية لتشغيل أكثر من 20,000 منزل، مما يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق هدف الأردن بتوليد 50% من الكهرباء من مصادر متجددة بحلول عام 2030.

 

أعرب أحمد عباسي، المدير العام لشركة مصادر الاستثمار، عن سعادته قائلاً: “نحن فخورون بتحقيق هذا الإنجاز المهم في التزامنا المستمر بالطاقة المستدامة من خلال تعاوننا مع شركة بي في هاردوير. يمثل هذا المشروع خطوة هامة نحو تحقيق إزالة الكربون على الصعيد العالمي.”

 

طموحات الطاقة المتجددة في الأردن

 

يولد الأردن حاليًا ما نسبته 29% من حاجاته من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة من طاقة الرياح والطاقة الشمسية، ويعمل على تطوير الشبكات الذكية ومشاريع تخزين الطاقة لتحقيق هدفه الطموح بتوليد 50% من الكهرباء من مصادر متجددة بحلول عام 2030. يعتبر مشروع مصادر الحق مساهمًا رئيسيًا في هذا الهدف، مما يعزز مكانة شركة بي في هاردوير “PVH” كشركة رائدة في صناعة الطاقة الشمسية في المملكة.

المصدر: موقع شركة بي في هاردوير “PVH”

شاهد أيضاً

“إيميرج” توقع اتفاقية مع “إيه جيه لصناعة الأنابيب الفولاذية” لتطوير محطة طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة 3 ميجاواط فوق أسطح منشآتها

أعلنت شركة “ايميرج“، المشروع المشترك بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” ومجموعة “إي دي إف“، …

error: Content is protected !!