شركة بي في هاردوير تعلن عن توقيعها لعقد توريد 805 ميجا واط من المتتبعات الشمسية محلية المصنع لمشروع الرس في المملكة العربية السعودية

أعلنت شركة بي في هاردوير “PVH” الإسبانية اليوم عن توقيعها لعقد توريد 805 ميجا واط من المتتبعات الشمسية لمشروع الرس للطاقة الشمسية مع شركة لارسن وتوبر (L&T)، في مدينة الرس في محافظة القصيم السعودية.

 

تم الإعلان عن مشروع الرس للطاقة الشمسية في بداية عام 2020 من قبل مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة ضمن المرحلة الثالثة من مشاريع الطاقة المتجددة في المملكة العربية السعودية، وبقدرة إجمالية تبلغ 1200 ميجا واط. تم تقسيم المرحلة الثالثة إلى فئتين، “الفئة أ” وتشمل مشروع ليلى بقدرة 80 ميجا واط ومشروع وادي الدواسر بقدرة 120 ميجا واط. أما “الفئة ب” فتشمل مشروع سعد بقدرة 300 ميجا واط ومشروع الرس بقدرة 700 ميجا واط.

 

 التصنيع المحلي كاستراتيجية للنجاح

من الجدير بالذكر أن جميع أجهزة تتبع الطاقة الشمسية التي سيتم توريدها لمشروع الرس ستأتي من المصنع الذي افتتحته شركة بي في هاردوير مؤخراً في جدة (المملكة العربية السعودية). يعتبر مصنع جدة هو المركز الثاني للتصنيع للشركة، التي افتتحت أول مصنع لها في فالنسيا (إسبانيا) منذ أكثر من عشر سنوات، حيث تحتفظ بمقرها الرئيسي. سينضم إلى هذين المصنعين هذا العام مصنع ثالث، الذي افتتحته الشركة بالفعل في مدينة هيوستن في الولايات المتحدة الأمريكية. ومع اكتمال المصانع الثلاثة، تتوقع شركة شركة بي في هاردوير أن تصل إلى قدرة إنتاج سنوية تزيد عن 20 جيجا واط.

 

تم تصميم أجهزة التتبع خصيصًا لتحمل درجات الحرارة العالية والعواصف الرملية، بينما ستضمن ميزات الأمان المتقدمة تشغيلها المستقر ومقاومة التآكل مع عمر مقدر يبلغ 25 عاماً. ومن المتوقع أن يعمل المشروع على تزويد الطاقة لحوالي 132,000 منزل، مع تعويض 1.5 مليون طن من الانبعاثات سنوياً.

 

لقد نجحت شركة بي في هاردوير في تزويد أكثر من 28 جيجا واط من المتتبعات الشمسية في خمس قارات، محققة حصة سوقية عالمية تزيد عن 10%. كما تظل الشركة هي الشركة المصنعة الرائدة لأجهزة التتبع في أوروبا والشرق الأوسط وأستراليا، وهذا التعاون يعزز العلاقة المستمرة بين شركة بي في هاردوير وشركة لارسن وتوبر (L&T)، والتي أحيل عليها بالفعل مشاريع بقدرة إجمالية تبلغ 8 جيجا واط في المملكة العربية السعودية.

 

المصدر: موقع شركة بي في هاردوير “PVH”

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

السعودية: توقيع اتفاقيات لثلاثة مشاريع طاقة شمسية كبرى بإجمالي 5,500 ميجاواط

في خطوة تهدف إلى تعزيز جهود المملكة العربية السعودية في مجال الطاقة المتجددة، شهد صاحب …

error: Content is protected !!