شركة ايميا باور الإماراتية توقع اتفاقية لتنفيذ مشروع طاقة شمسية بقدرة 30 ميجا واط في جيبوتي

أعلنت شركة ايميا باور الإماراتية يوم الثلاثاء الماضي عن توقيع اتفاقية تنفيذ واتفاقية تطوير مشتركة لمشروع طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة 30 ميجا واط في جيبوتي.

وأقيم حفل توقيع هذه الإتفاقيات في جيبوتي بحضور الرئيس إسماعيل عمر جيله. ووقع الاتفاق عن الحكومة الجيبوتية وزير الطاقة والموارد الطبيعية يونس علي قويدي، ورئيس مجلس الإدارة عن شركة ايميا باور السيد حسين النويس.

“نحن فخورون بأن نكون أول منتج مستقل للطاقة يطور مشروعاً للطاقة الشمسية في جيبوتي. هذا البلد الذي وضع هدفاً طموحاً للطاقة المتجددة ويسر شركة ايميا باور أن تدعم الدولة في زيادة حصتها من مصادر الطاقة المتجددة. تعتبر شرق إفريقيا سوقًا مهمًا لشركة ايميا باور ، حيث إنها منطقة تتمتع بإمكانيات كبيرة لتطوير طاقة نظيفة وموثوقة وبأسعار معقولة. مع استمرارنا في تنمية بصمتنا في المنطقة ، نتطلع إلى العمل مع جميع الأطراف في هذا المشروع “. – حسين النويس رئيس مجلس ادارة اميا باور. (1)

يذكر أن هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة مشاريع لشركة ايميا باور في القارة الإفريقية. حيث وقعت في شهر آذار من هذا العام (3/2022) مذكرة تفاهم لتطوير مشروع طاقة شمسية بقدرة 100 ميجا واط في الكونغو، كما صادقت في نفس الشهر اتفاقية الامتياز و شراء الطاقة من قبل الحكومة التونسية لمشروع طاقة شمسية بقدرة 100 ميجاوات في القيروان في تونس، بالإضافة إلى ذلك قامت بتوقيع مذكرة تفاهم لإقامة مشروع لإنتاج نحو 390 ألف طن من الأمونيا الخضراء سنوياً في مصر. والخارطة أدناه توضح مشاريع الشركة في القارة الإفريقية. 

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

بدء التشغيل التجاري لمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا واط في كوم أمبو، أسوان، مصر

تسعى مصر لزيادة نسبة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية …

error: Content is protected !!