شركة أيميا باور توقع اتفاقية شراء للطاقة لمشروع بقدرة 25 ميجا واط في جيبوتي

أعلنت شركة أيميا باور “AMEA Power”، إحدى أسرع شركات الطاقة المتجددة نموًا في الشرق الأوسط ، يوم الأحد الأسبوع الماضي الموافق27 أغسطس، أنها أبرمت اتفاقية شراء الطاقة “PPA” لمدة 25 عاماً مع حكومة جيبوتي لمشروع طاقة شمسية تبلغ قدرته 25 ميجا واط مع نظام تخزين للطاقة الكهربائية بالبطاريات في منطقة  بارى الكبرى.

 

ووقَّع على الاتفاقية كل من مدير عام مؤسسة كهرباء جيبوتي، السيد جامع علي جيله، ورئيس مجلس إدارة شركة أيميا باور، السيد حسين جاسم النويس، وذلك خلال مراسم رسمية أقيمت في قاعة المؤتمرات بوزارة الطاقة في المجمَّع الوزاري، بحضور مسئولين كبار من وزارة الطاقة.

 

سيكون المشروع أول مشروع طاقة شمسية مستقل “IPP” في جيبوتي وسيقع في منطقة بارى الكبرى، جنوب مدينة جيبوتي. وسيتم تطوير المشروع من قبل شركة أيميا باور تحت نموذج بناء-تملك-تشغيل ونقل الملكية (BOOT) وسينتج 55 جيجا واط ساعة من الطاقة النظيفة سنويا، بما يكفي لتلبية الاحتياج الكهربائية لأكثر من 66,500 شخص. سينضم صندوق السيادة لجيبوتي (FSD) إلى المشروع قبل الإغلاق المالي كمساهم أقلية. وستكون مؤسسة كهرباء جيبوتي الجهة المشترية للكهرباء المنتجة من المشروع.

 

ومن الجدير بالذكر أن اتفاقية تنفيذ المشروع تم توقيعها في شهر يوليو من العام الماضي، ووقع اتفافية تنفيذ المشروع عن الحكومة الجيبوتية وزير الطاقة والموارد الطبيعية يونس علي قويدي، ورئيس مجلس الإدارة عن شركة ايميا باور السيد حسين النويس.

 

 

 

 

عن شركة أيميا باور:

تعمل شركة أيميا باور (أيميا للطاقة) على تطوير وتملك وتشغيل مشاريع الطاقة الحرارية والمتجددة في أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا. وتقدم الشركة مجموعة واسعة من حلول الطاقة التي تلبي احتياجات الأسواق الناشئة التي تعمل بها ، بما في ذلك محطات الطاقة التقليدية (الغاز والفحم والنفط ) ومحطات الطاقة المتجددة (الطاقة الشمسية الكهروضوئية و الطاقة الحرارية الشمسية المركزة وطاقة الرياح والطاقة الهيدروليكية والطاقة الهجينة) . ويقود شركة أيميا باور فريق إدارة من الطراز العالمي إذ يضم مجموعة من المهنيين ذوي الخبرة الواسعة والمتنوعة في تطوير المشاريع والتمويل والعمليات، و لهم سجل حافل في تنفيذ المشاريع.

 

المصدر: موقع شركة أيميا باور “AMEA Power”

 

 

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

بدء التشغيل التجاري لمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا واط في كوم أمبو، أسوان، مصر

تسعى مصر لزيادة نسبة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية …

error: Content is protected !!