شركة أيميا باور توقع اتفاقية شراء الطاقة لمحطة طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة 50 ميجا واط في ساحل العاج

أعلنت شركة أيميا باور (AMEA Power) اليوم أنها وقعت اتفاقية امتياز واتفاقية شراء الطاقة (Power Purchase Agreement: PPA) مع حكومة ساحل العاج لمشروع طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة 50 ميجا واط.

سيكون مشركة شركة أيميا باور أول مشروع طاقة شمسية كهروضوئية بنظام المنتج المستقل (IPP) في دولة ساحل العاج وسيقع في مدينة بوندوكو في المنطقة الشمالية الشرقية من جونتوجو، الواقعة على بعد 420 كم شمال شرق أبيدجان. باستثمار إجمالي يبلغ حوالي 60 مليون دولار أمريكي، يتم تطوير المشروع بالكامل بواسطة شركة أيميا باور (AMEA Power) بنظام البناء والتملك والتشغيل والتحويل (BOOT) وسيولد أكثر من 85 جيجا واط ساعة من الطاقة النظيفة بشكل سنوي، أي بما يكفي لتغطية احتياجات حوالي 350 ألف شخص. وستقوم شركة “Compagnie Ivoirienne d’Electricité” وهي الشركة المسؤولة عن الشبكة الكهربائية في دولة ساحل العاج، بشراء الطاقة الكهربائية المنتجة من المشروع.

كجزء من خطتها الاستراتيجية ، تهدف حكومة ساحل العاج إلى زيادة حصة الطاقة المتجددة في مزيج توليد الكهرباء في البلاد إلى 42٪ بحلول عام 2030.

وفي نوفمبر 2022 ، أعلنت شركة أيميا باور (AMEA Power) أنها ستنشئ أكبر محطة للطاقة الشمسية في غرب إفريقيا من خلال توسيع محطة محمد بن زايد للطاقة الشمسية في دولة توغو من 50 ميجا واط إلى 70 ميجا واط. الطاقة في الليل. كما تقوم الشركة بوضع اللمسات الأخيرة على بناء مشروع للطاقة الشمسية في بوركينا فاسو وتطوير مشروع للطاقة الشمسية في مالي.

 

عن شركة أيميا باور:

تعمل شركة أيميا باور (أيميا للطاقة) على تطوير وتملك وتشغيل مشاريع الطاقة الحرارية والمتجددة في أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا. وتقدم الشركة مجموعة واسعة من حلول الطاقة التي تلبي احتياجات الأسواق الناشئة التي تعمل بها ، بما في ذلك محطات الطاقة التقليدية (الغاز والفحم والنفط ) ومحطات الطاقة المتجددة (الطاقة الشمسية الكهروضوئية و الطاقة الحرارية الشمسية المركزة وطاقة الرياح والطاقة الهيدروليكية والطاقة الهجينة) . ويقود شركة أيميا باور فريق إدارة من الطراز العالمي إذ يضم مجموعة من المهنيين ذوي الخبرة الواسعة والمتنوعة في تطوير المشاريع والتمويل والعمليات، و لهم سجل حافل في تنفيذ المشاريع.

 

المصدر: موقع شركة أيميا باور (AMEA Power)

شاهد أيضاً

بدء التشغيل التجاري لمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا واط في كوم أمبو، أسوان، مصر

تسعى مصر لزيادة نسبة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية …

error: Content is protected !!