شركة أمارينكو تعلن استحواذها على شركة سبيكتروم للطاقة المتجددة في الأردن

أعلنت شركة أمارينكو (Amarenco) يوم أمس الإثنين عن استحواذها على شركة سبيكتروم (Spectrum)، وهي شركة أردنية للطاقة المتجددة. يشمل هذا الاستحواذ جميع مشاريع الطاقة المتجددة العاملة والمشاريع الجديدة التي تعمل عليها شركة سبيكتروم (Spectrum)، وهي شركة تطوير محلية تأسست في عام 2012 من قبل شركة الإقبال للاستثمار.

 

قامت شركة سبيكتروم (Spectrum) بتطوير وتملك العديد من مشاريع الطاقة الشمسية بنظام البناء والتملك والتشغيل (BOT: Build Own Operate) في الأردن للمستهلكين التجاريين والصناعيين، لتضع نفسها كشركة رائدة في السوق المحلية. استحواذ شركة أمارينكو (Amarenco) على شركة سبيكتروم (Spectrum) يدعم استراتيجية شركة أمارينكو التوسعية في الأردن، ويعزز التزامها بالاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة التي تساهم في التنمية المستدامة.

 

بعد عملية الاستحواذ، سيتم تغيير العلامة التجارية لشركة سبيكتروم (Spectrum ) إلى أمارينكو الأردن (Amarenco Jordan) ، لتصبح المنصة الرئيسية لشركة (أمارينكو مينا) في الأردن بهدف امتلاك 200 ميجا واط.

 

 

عن أمارينكو (Amarenco Group)

 

شركة رائدة ومستقلة في إنتاج الطاقة المتجددة ولديها عمليات في أكثر من 14 دولة. تقوم الشركة بتطوير وبناء وتشغيل مشاريع الطاقة الشمسية كبيرة ومتوسطة الحجم، بقيمة استثمار تبلغ في المتوسط أكثر من مليار يورو كل عام! وتعتبر شركة أمارينكو واحدة من أوائل الشركات التي تعهدت بتخصيص حصة من صندوقها لتجديد النظم البيئية المحلية.

شاهد أيضاً

شركة ماكسيون سولار ترفع دعوى انتهاك براءة اختراع ضد آيكو إنرجي وشركائها الأوروبيين

أعلنت شركة ماكسيون سولار ” Maxeon Solar Technologies” يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024، عن …

error: Content is protected !!