سينينغ الكتريك توقع عقدًا لتوريد 1016 ميجاواط من العواكس الشمسية لمشروع الكهفة في السعودية

أعلنت شركة سينينغ الكتريك “Sineng Electric”، المزود العالمي الرائد لحلول أنظمة الطاقة الكهروضوئية وأنظمة تخزين الطاقة “PV+ESS”، عن شراكتها مع شركة لارسن آند توبرو “L&T” لتوريد 1,016 ميجا واط من محطاتها الجاهزة للربط على شبكات الضغط المتوسط بقدرة 6.6 ميجا واط لمشروع الكهفة للطاقة الشمسية بالمملكة العربية السعودية. تمثل هذه الشراكة إنجازًا مهمًا في مهمة سينينغ لتقديم حلول طاقة مبتكرة وفعالة عالميًا.

 

ويذكر أن شركة المياه والكهرباء القابضة (بديل)، إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، وشركة “أكوا باور أعلنتا يوم 21 مايو 2023، عن توقيع اتفاقيات شراء طاقة مع الشركة السعودية لشراء الطاقة، وذلك لتطوير مشاريع الطاقة الشمسية الثلاثة (الرس2 وسعد 2 والكهفة).

 

وستُنتج هذه المشاريع طاقة إجمالية تبلغ 4.55 جيجا واط في المملكة بواقع 2 جيجا واط لمشروع “الرس2“، و1.125 جيجا واط لمشروع “سعد 2 “، و1.425 جيجا واط لمشروع “الكهفة“، بقيمة إجمالية تبلغ 12.2 مليار ريال سعودي (3.25 مليار دولار أمريكي).

 

قدمت شركة سينينغ في هذا المشروع محطتها الجاهزة من طراز “EP-6600-HB-UD/33” المصمم خصيصًا للعمل بكفاءة في المناخ الصحراوي شبه الاستوائي في الكهفة. يمكن لهذا العاكس توفير قدرة خرج تصل إلى 6,600 كيلوواط دون خفض الأداء مع ارتفاع درجات الحرارة، حتى في درجات حرارة تصل إلى 50 درجة مئوية. ويتميز العاكس بتصميم تبريد ذكي يعتمد على التحكم الدقيق في سرعة دوران المراوح بواسطة وحدة تحكم معالجة الإشارات الرقمية “DSP” استنادًا إلى درجة الحرارة التي يتم قياسها داخلياً. تضمن هذه الميزة تقليل فقدان الطاقة بفعالية. بفضل الكفاءة القصوى التي تصل إلى 99% وتقنية الطبقات الثلاث المتقدمة، تعزز حلول سينينغ الجاهزة بشكل كبير من توليد الطاقة وتعزز من عائدات الاستثمار.

 

جدير بالذكر أن شركة سينينغ الكتريك (Sineng Electric) أعلنت في مارس 2023 عن توقيع اتفاقية تعاون تقني مع شركة ميمف للصناعات الكهربائية لتوطين صناعة العواكس الكهروضوئية المتكاملة مع أنظمة الجهد المتوسط (inverter MV skid) في المملكة العربية السعودية.

 

نبذة عن شركة سينينغ الكتريك

تأسست شركة سنينج عام 2012م وتمتلك الشركة مصنعين للعواكس الشمسية الاول في الصين والثاني في الهند. وتقوم الشركة بتصنيع العواكس السلسلية (String Inverters) والعواكس المركزية (Central Inverters).

أكبر مصنعي العواكس الشمسية الكهروضوئية

تبلغ القدرة الإنتاجية لشركة سنينج 13 جيجا واط، وحسب آخر إحصائية للوود ماكنزي “Wood Mackenzie” فقد احتلت الشركة المرتبة الثامنة من حيث قدرة العواكس المباعة في عام 2021.

 

المصدر: موقع شركة سينينج

شاهد أيضاً

أكوا باور ولونجي توقّعان اتفاقية إطارية لتحول الطاقة العالمي

في الدورة السابعة عشرة لمؤتمر ومعرض الطاقة الشمسية الكهروضوئية الذكية الدولي (SNEC) في شانغهاي، وقّعت …

error: Content is protected !!