سكاتك تبرم اتفاقية شراء طاقة لمشروع طاقة شمسية بقدرة 1 جيجاواط ونظام تخزين بطاريات بقدرة 100 ميجاواط وسعة 200 ميجاواط ساعة في مصر

أعلنت شركة سكاتك (Scatec) عن توقيع اتفاقية شراء طاقة (PPA) لمدة 25 عاماً بالدولار الأمريكي مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء (EETC) لمشروع هجين يجمع بين الطاقة الشمسية وتخزين الطاقة الكهربائية بالبطاريات بقدرة 1 جيجاواط للطاقة الشمسية و100 ميجاواط/200 ميجاواط ساعة لتخزين الطاقة في مصر، وهو الأول من نوعه في البلاد.

 

وقال تيرجي بيلسكوغ، الرئيس التنفيذي لشركة سكاتك: “سيكون هذا أول مشروع هجين للطاقة الشمسية والبطاريات في مصر ويؤكد على مكانة شركة سكاتك القوية كواحدة من أكبر منتجي الطاقة المتجددة في البلاد. نحن سعداء بتوقيع اتفاقية شراء الطاقة مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وسنقوم الآن بإتمام اتفاقيات تأجير الأرض والربط بالشبكة إلى جانب تمويل المشروع، استعداداً لبدء أعمال البناء.”

وقعت سكاتك خطاب تفويض مع عدة مؤسسات تمويل تنموي للحصول على تمويل ميسر، ومن المتوقع أن تصل إلى الإغلاق المالي مع المقرضين وتبدأ أعمال البناء في النصف الأول من عام 2025. ستقوم سكانك بتقديم خدمات الهندسة والمشتريات والبناء (EPC)، بالإضافة إلى خدمات إدارة الأصول (AM) والصيانة والتشغيل (O&M) للمشروع.

 

يمثل هذا المشروع خطوة مهمة نحو تعزيز استخدام الطاقة المتجددة في مصر، ويعزز التعاون بين سكاتك والجهات المصرية في مجال تطوير حلول الطاقة النظيفة والمستدامة.

 

المصدر: موقع شركة سكاتك “Scatec”

شاهد أيضاً

فاس رينيوبلز تصبح أول شركة سعودية تستثمر في مشاريع الطاقة الشمسية في قيرغيزستان

أعلنت شركة فاس رينيوبلز ” FAS Renewables” عن إنجاز تاريخي حيث أصبحت أول شركة سعودية تستكشف الاستثمار …

error: Content is protected !!