خط إنتاج جديد للألواح الشمسية الكهروضوئية في المملكة العربية السعودية

بدأت عملية تصنيع الألواح في مصنع جديد للألواح الشمسية الكهروضوئية في المملكة العربية السعودية بقدرة 150 ميجا واط، وهو مصنع جديد تابع لشركة بن عميرة القابضة.

تعتبر هذه المرحلة الأولى من المشروع الذي تبلغ سعته الإجمالية 1.2 جيجا واط، حيث قررت شركة بن عميرة القابضة تنفيذه في موقع استراتيجي للغاية في شمال غرب المملكة العربية السعودية في مدينة تبوك الصناعية على مساحة 27 دونماً (على بعد 200 كيلومتر فقط من مدينة نيوم) وذلك عبر شركتها الفرعية المملوكة لها بالكامل، مصدر للطاقة الشمسية، التي تأسست في عام 2018 لتوطين التقنيات الكهروضوئية في المملكة العربية السعودية.

سيكون الخط الأوتوماتيكي، الذي يصنع الألواح الكهروضوئية وفق أحدث التقنيات في مرحلة الإنتاج الكامل بحلول نهاية هذا العام. قال السيد فهد بن عميرة، الرئيس التنفيذي لشركة بن عميرة القابضة: مع هذا المشروع، نتوقع أن نصبح إحدى أهم الشركات المصنعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ولتحقيق ذلك، سنغطي السوق المحلي والعالمي من هنا.

تم تطوير خط الإنتاج من قبل شركة Mondragon Assembly وهي مجموعة دولية متخصصة في تطوير حلول الأتمتة والتجميع. تم إنشاء الشركة الأم في إسبانيا عام 1977، وهي واحدة من الشركات الرائدة في تطوير تقنيات الإنتاج والتجميع.

 

عن شركة بن عميرة القابضة: تأسست شركة ابن عميرة في عام 1975 على يد الشيخ معضد بن عميرة. وتقدم بن عميرة حلول البنية التحتية متعددة المرافق لأكثر من 40 عامًا، من خلال الشراكة مع شركات المرافق الرائدة في المملكة العربية السعودية.

 

المصدر: موقع شركة Mondragon Assembly

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

بدء التشغيل التجاري لمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا واط في كوم أمبو، أسوان، مصر

تسعى مصر لزيادة نسبة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية …

error: Content is protected !!